الإثنين 3 يونيو / يونيو 2024

ودّع اللقب "بحزن".. الملك تشارلز ينقل إحدى رتبه العسكرية للأمير ويليام

ودّع اللقب "بحزن".. الملك تشارلز ينقل إحدى رتبه العسكرية للأمير ويليام

Changed

نقل الملك تشارلز إحدى رتبه العسكرية للأمير ويليام
نقل الملك تشارلز إحدى رتبه العسكرية للأمير ويليام- رويترز
شغل الملك تشارلز منصب العقيد الأعلى لسلاح الجو بالجيش لمدة 32 عامًا، قبل أن يتخلّى عنه لصالح ولي عهده.

في ظهور مشترك نادر لكليهما، سلّم الملك البريطاني تشارلز الثالث رسميًا أمس الإثنين، ابنه الأمير ويليام رتبة العقيد الأعلى لسلاح الجو في الجيش البريطاني.

وشغل الملك تشارلز منصب العقيد الأعلى لسلاح الجو بالجيش لمدة 32 عامًا، قبل أن يتخلّى عنه لصالح ولي عهده في حفل أُقيم في متحف الطيران العسكري بجنوب بريطانيا.

وتُعتبر زيارة تشارلز لمتحف الطيران العسكري، أحدث ظهور علني له منذ عودته إلى ممارسة مهامه في نهاية أبريل/ نيسان الماضي، بعد ثلاثة أشهر تقريبًا من إعلان خضوعه لعلاج من نوع غير محدد من السرطان.

أمضى الأمير ويليام أكثر من سبع سنوات في الجيش البريطاني
أمضى الأمير ويليام أكثر من سبع سنوات في الجيش البريطاني- رويترز

وقال تشارلز خلال حفل التسليم، إنّه يودّع اللقب "بحزن"، لكن سلاح الجو بالجيش سينتقل من "قوة إلى قوة" تحت قيادة ابنه الذي وصفه بـ"الطيار الجيد جدًا".

وأضاف: "اعتنوا بأنفسكم ولا أستطيع أن أخبركم بمدى فخري بالعمل معكم طوال هذا الوقت".

وأمضى الأمير ويليام أكثر من سبع سنوات في الجيش البريطاني؛ ثلاث منها بصفته قائد مروحية إغاثة في قاعدة سلاح الجو الملكي في جزيرة أنغليزي في ويلز حتى سنة 2013.

وبعد منحه اللقب العسكري الجديد، تلقّى الأمير ويليام شرحًا عن مهامه الجديدة الإثنين، فيما غادر القاعدة الجوية على متن مروحية "أباتشي"، للقيام برحلة أولى في هذا الإطار.

ولطالما سادت توقّعات بأن يتسلّم هاري، الابن الثاني للملك، هذا اللقب الفخري بعد والده، لكن دوق ساسكس تخلّى عن التزاماته الملكية عام 2020، عندما غادر بريطانيا مع زوجته ميغان ميركل.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close