الأحد 2 يونيو / يونيو 2024

"دكتور فود".. القضاء اللبناني يستدعي "تيكتوكر" في قضية مخدرات

"دكتور فود".. القضاء اللبناني يستدعي "تيكتوكر" في قضية مخدرات

Changed

حدّد القضاء جلسة لاستجواب "دكتور فود" بقضية مخدرات الأسبوع المقبل - إكس
حدّد القضاء جلسة لاستجواب "دكتور فود" بقضية مخدرات الأسبوع المقبل - إكس
حدّد القضاء اللبناني جلسة لاستجواب التيكتوكر الشهير المعروف بـ"دكتور فود" يوم الإثنين المقبل، للوقوف على تفاصيل القضية واتخاذ القرارات المناسبة في شأنها

ادعى قاضي تحقيق في لبنان، اليوم الخميس، على أحد أشهر المؤثرين على مواقع التواصل، وهو جورج ديب المعروف بـ"دكتور فود"، بجرم "التصنيع والاتجار وتهريب المخدرات".

وحدّد القضاء جلسة لاستجواب المدعى عليه يوم الإثنين المقبل، للوقوف على تفاصيل القضية واتخاذ القرارات المناسبة في شأنها وفق وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية. 

ويُعرف "دكتور فود" على منصة تيك توك التي تعالت الأصوات في البلاد لحجبها، أول الشهر الجاري، بعد توقيف السلطات الأمنية عددًا من المتهمين باستدراج أطفال واغتصابهم، بينهم أحد المشاهير على منصة "تيك توك" يملك صالون حلاقة رجالي. 

جورج حنا ديب المعروف بـ"دكتور فود" - إكس
جورج حنا ديب المعروف بـ"دكتور فود" - إكس

"دكتور فود" ينفي

وكانت وسائل إعلامية محلية نقلت عن مصادر قضائية مطلع الشهر الجاري أنه "في العام 2024، تم ضبط مخدرات في بعض منتجات دكتور فود بينما كانت متجهة نحو تركيا عبر المطار".

وفي حينه اعترف بتعاطي المخدّرات في التحقيق، لكنه أوضح أن المواد المضبوطة لا تمت له بصلة، وفق ما نقلت صحيفة "النهار". 

وفي وقت لاحق جدد "دكتور فود" نفي أي علاقة له بالممنوعات لافتًا إلى أن السلطات أوقفت من حاولوا تهريب المخدرات عبر منتجاته.

يذكر أن أكثر من 5 ملايين شخص يتابعون ديب في حسابه على منصة "تيك توك" ، ومنشوراته تتناول بشكل خاص تقييم الطعام.

وهو أطلق في الآونة الأخيرة منتوجات تحمل اسم "دكتور فود" وغيره، وقام بالتسويق لها عبر حساباته على مواقع التواصل. 

منصة تيك توك

يأتي ذلك بينما لا يزال الشارع اللبناني يعيش في حالة صدمة، بعد تهاوي شبكة عصابة اغتصاب الأطفال يتقدم المتهمين بملفها الـ"تيكتوكر" صاحب صالون الحلاقة، وكذلك ناشطة شهيرة على المنصة نفسها، إضاقة لطبيب أسنان، ومحام شهير، وغيرهم من الموقوفين الذين تخطى عددهم 11، وصدر بحق 2 منهم مذكرات توقيف عبر البوليس الدولي "إنتربول" لوجودهم خارج البلاد. 

وتحتل القضية في لبنان، مساحة واسعة من حديث الشارع، حيث يطالب البعض بحجب منصة "تيك توك"، فيما ألقى آخرون اللوم على برامج الشاشات لمحلية، متهمين إياها بالترويج لهؤلاء الناشطين لمجرد امتلاكهم عددًا كبيرًا من المتابعين، دون محتوى مناسب في نشاطاتهم الإلكترونية.

المصادر:
العربي - وسائل إعلام لبنانية

شارك القصة

تابع القراءة
Close