الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

أعلى مستوياتها في 6 أشهر.. "بتكوين" تقترب من تحقيق رقم قياسي جديد

أعلى مستوياتها في 6 أشهر.. "بتكوين" تقترب من تحقيق رقم قياسي جديد

Changed

عملة "بتكوين" تبلغ مستويات قياسية (غيتي)
عملة "بتكوين" تبلغ مستويات قياسية (غيتي)
يراهن المتعاملون على أن إدراجًا متوقعًا لصندوق أسهم أميركي، يعتمد على العقود الآجلة، يمكن أن تتمخض عنه تدفقات استثمار في أصول بتكوين والعملات المشفرة.

بلغت عملة بتكوين المشفرة، اليوم الثلاثاء، أعلى مستوياتها في ستة أشهر، وصارت على مقربة من أعلى مستوياتها على الإطلاق، بسعر وصل لـ63 ألف دولار تقريبًا.

وارتفع سعر بتكوين، وهي أكبر عملة مشفرة في العالم من حيث القيمة السوقية، خلال التعاملات الآسيوية إلى حوالي 1.5% ليصل إلى 62991 دولارًا، وهو أعلى مستوى لها منذ الذروة القياسية البالغة 64895 دولارًا المسجلة في أبريل/نيسان الماضي.

ويراهن المتعاملون على أن إدراجًا متوقعًا لصندوق أسهم أميركي، يعتمد على العقود الآجلة، يمكن أن تتمخض عنه تدفقات استثمار في أصول بتكوين والعملات المشفرة.

وقال محللون للعملات المشفرة في أركين ريسيرش: إن عقود بتكوين الآجلة ارتفعت اليوم الثلاثاء، وكانت في أحدث تعاملات عند 62690 دولارًا، وقد ترتفع الأسعار الفورية إذا استمر التدفق النقدي.

تاريخ البتكوين وعيوبها

وانتشرت "بتكوين" بشكل كبير وأحدثت ثورة في التداولات الدولية، وارتفع سعرها عندما سمحت الحكومات بتداولها في أسواق مفتوحة شبيهه بالبورصة، رغم أن "بتكوين" عملة رقمية افتراضية تقدّم نفسها بديلًا عن العملات التقليدية من دون ضوابط من المصرف المركزي.

وبالنسبة لتاريخها، فقد أُطلقت عام 2009 على يد شخص مجهول، بعد وقت قصير من الأزمة المالية العالمية وعُرّف عنها حينها بأنها "احتجاج" ضدّ النظام المصرفي قبل أن تتحوّل إلى "ذهب رقمي" بعد أن بدأت في جذب المستثمرين.

وتتولّى إصدار هذه العملة شبكة لامركزية، في مسار ثوري جمع طويلًا بين الأدوات المالية التقليدية والعملات المشفّرة.

ويتمثّل أكبر عيوبها بعدم قدرة الحكومات على تنظيمها، في حين تُشكّل هذه الميزة عامل جذب للمستثمرين بهذه العملة.

المصادر:
العربي - رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close