الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

وسط تحديات أمنية وصحية.. بوركينا فاسو تشهد انطلاق مهرجان للسينما الإفريقية

وسط تحديات أمنية وصحية.. بوركينا فاسو تشهد انطلاق مهرجان للسينما الإفريقية

Changed

جانب من حفل افتتاح مهرجان السينما الإفريقية (غيتي)
جانب من حفل افتتاح مهرجان السينما الإفريقية (غيتي)
شهد حفل افتتاح المهرجان السينمائي الذي يعد الأهم في إفريقيا تكريمًا للجيش في بوركينا فاسو على خلفية هجمات المتشددين.

افتتح مهرجان للسينما الإفريقية في بوركينا فاسو يوم أمس السبت، بحفل موسيقي استعراضي كبير شاركت فيه شخصيات بارزة من القارة، منها السنغالي المرشح لنيل جائزة غرامي بابا مال.

وشهد الحفل، الذي يعد الأهم في إفريقيا والحافل بالمظاهر البراقة، تكريمًا للجيش في بوركينا فاسو على خلفية هجمات المتشددين في الدولة الواقعة في منطقة الساحل غربي القارة. كما كرم الحفل الرئيس السابق الزعيم الثوري توماس سانكارا.

ومن جهته، قال روك مارك كابوري رئيس بوركينا فاسو على تويتر،: إنّه يفخر بإعطاء إشارة البدء للدورة السابعة والعشرين للمهرجان الإفريقي للسينما والتلفزيون في واغادوغو.

وأضاف: "إقامة هذا المهرجان السينمائي الإفريقي الذي يعقد كل سنتين، في سياق مزدوج من التحديات الأمنية والصحية، يشهد على الصمود ونكران الذات لدى شعب بوركينا فاسو".

أما أليكس موسى سوادوغو رئيس المهرجان، فقد قال خلال حفل الافتتاح: "كان من المهم تأجيل المهرجان"، مضيفًا: أنه لم يكن ممكنًا اختيار أفلام بهذه الجودة لو أُقيم في فبراير/ شباط.

وكان من المقرر في بادئ الأمر إقامة المهرجان في فبراير/ شباط، لكنه تأجل إذ كانت بوركينا فاسو تواجه زيادة في الإصابات بفيروس كورونا.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close