السبت 11 مايو / مايو 2024

"جرعة واحدة من اللقاح لا تكفي".. السعودية تعلن وجود متحور دلتا من كورونا

"جرعة واحدة من اللقاح لا تكفي".. السعودية تعلن وجود متحور دلتا من كورونا

Changed

جدة
سجلت السعودية حتى اليوم الأحد 538 ألفًا و525 إصابة بفيروس كورونا (غيتي)
أشار المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية إلى أن "متحوّر دلتا من فيروس كورونا موجود بالمملكة، ونتابع بكثب المتحورات كافة من خلال التسلسل الجيني".

أعلنت وزارة الصحة السعودية للمرة الأولى اليوم الأحد، وجود "متحوّر دلتا" من فيروس "كورونا" في المملكة.

جاء ذلك في تصريح للمتحدث باسم الوزارة محمد العبد العالي خلال مؤتمر استعرض فيه أحدث مستجدات الفيروس، وفق وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

"لا بد من جرعتين"

وقال العبد العالي: إن المنحنى الوبائي يشهد انخفاضًا ملحوظًا في تسجيل الحالات بالمملكة خلال هذه الفترة، ويواصل اتجاهاته الإيجابية.

وأشار إلى أن "متحوّر دلتا من فيروس كورونا موجود بالمملكة، ونتابع بكثب المتحورات كافة من خلال التسلسل الجيني"، لافتًا إلى أنه تم تجاوز مراحل مهمة في جائحة كورونا، وتجنب تكرار الموجات للمتحورات السابقة للفيروس.

إلى ذلك، لفت العالي إلى أن "متحوّر دلتا هو السائد عالميًا والأكثر إثارة للقلق لسرعة انتشاره"، لافتًا إلى أن الاكتفاء بجرعة واحدة من اللقاح لا يكفي للتصدي له، ولابد من أخذ جرعتين.

وأردف بأن "وزارة الصحة تهيب بالجميع للوقاية من مضاعفات متحوّر دلتا، بالإسراع في تلقي الجرعة الثانية من اللقاح".

وهذه هي المرة الأولى التي تعلن فيها السعودية عن وجود متحوّر دلتا، غير أنها لم توضح عدد الإصابات به.

وسجلت السعودية إجمالًا حتى اليوم الأحد 538 ألفًا و525 إصابة بفيروس كورونا، بينها 8 آلاف و412 وفاة، و523 ألفًا و50 حالة تعافٍ، بحسب الوزارة.

وعالميًا، أصاب الفيروس حتى الأحد أكثر من 207 ملايين و733 ألف شخص، توفي منهم نحو 4 ملايين و372 ألفًا، بينما تعافى ما يزيد عن 186 مليونًا و219 ألفًا، وفق موقع "وورلدميتر".

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close