الأربعاء 27 مارس / مارس 2024

"تحقّق الحلم".. التونسية أُنس جابر تسجل رقمًا استثنائيًا للعرب في التنس

"تحقّق الحلم".. التونسية أُنس جابر تسجل رقمًا استثنائيًا للعرب في التنس

Changed

حصدت اللاعبة البالغ عمرها 27 عامًا خمس من 12 نقطة لكسر إرسال منافستها الإستونية (غيتي)
حصدت اللاعبة البالغة من العمر 27 عامًا خمسَ نقاط من 12 نقطة لكسر إرسال منافستها الإستونية (غيتي)
كانت أُنس بلغت نهائي بطولة شيكاغو في وقت سابق من الشهر الحالي، كما أصبحت أول لاعبة عربية تفوز بلقب في بطولات المحترفات عندما نالت لقب برمنجهام في يونيو الماضي.

أعلن اتحاد اللاعبات المحترفات للتنس أن التونسية أُنس جابر أصبحت أول لاعبة عربية تتقدم بين أول عشر مصنفات على العالم، بعد بلوغها الدور قبل النهائي ببطولة إنديان ويلز بفوزها على الإستونية أنيت كونتافيت بنتيجة 7-5 و6-3 الليلة الماضية.

وقالت أُنس بعد المباراة: "الحلم أصبح حقيقة، هذا أمر كنت أريده منذ أن كنت أبلغ 16 عامًا".

وأضافت: "الدخول بين أول عشر مصنفات مجرد بداية، وأعلم أنني استحق هذا المكان منذ فترة طويلة، لكني أرغب في إثبات أنني استحق الوجود في هذه المكانة".

وأشارت أُنس، التي ستواجه الإسبانية باولو بادوسا في الدور قبل النهائي، إلى أنها واجهت العديد من العوائق في مسيرتها بسبب خلفيتها.

"فخورة بما أنا عليه"

وتابعت: "رفض الرعاة التعامل معي بسبب المكان الذي أتيت منه وهذا ليس عدلًا، لم أفهم السبب من قبل وتقبلته، أنا فخورة بما أنا عليه الآن وعدم اعتمادي على الآخرين".

وقالت: "ربما مر الجميع بمسيرة صعبة، ولا أقول إنني واجهت الظروف الأصعب".

وأوضحت: "إنني لم أرد الاعتماد على رعاة أو شخص غير مهتم بالتنس أو الرياضة بشكل عام، وهذا منحني الشجاعة للاستمرار وتحقيق أهدافي والآن أنا بين أول عشر مصنفات".

وحصدت اللاعبة البالغة من العمر 27 عامًا خمس من 12 نقطة لكسر إرسال منافستها الإستونية لتحقق انتصارها 48 هذا الموسم وهو أكثر من أي لاعبة أخرى في بطولات المحترفات.

وكانت أُنس بلغت نهائي بطولة شيكاغو في وقت سابق من الشهر الحالي، كما أصبحت أول لاعبة عربية تفوز بلقب في بطولات المحترفات عندما نالت لقب برمنجهام في يونيو/ حزيران الماضي.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close