الإثنين 25 مارس / مارس 2024

أكثر من الهوايات الأخرى.. ما هي مخاطر ركوب الخيل؟

أكثر من الهوايات الأخرى.. ما هي مخاطر ركوب الخيل؟

Changed

حوالي نصف الإصابات نتيجة ركوب الخيل تحتاج لدخول المستشفى
حوالي نصف الإصابات نتيجة ركوب الخيل تحتاج لدخول المستشفى (غيتي)
بين عامي 2006-2017، فقد 320 شخصًا من بين كل 25 ألف مصاب، حياتهم بسبب إصابة ناتجة عن ممارسة ركوب الخيل.

بالنسبة للعديد من الأشخاص، يُعتبر الحصان شريكًا في الرياضة والترفيه. لكن دراسة حديثة كشفت أن ركوب الخيل قد يكون أكثر خطرًا من ركوب الدراجة النارية أو حتى ممارسة التزلج على الجليد أو كرة القدم.

ونقلت مجلة "بي أم جي" المتخصّصة بجراحة الإصابات، بيانات من بنك المعلومات الأميركي تُفيد بأن مراجعات المستشفيات نتيجة ركوب الخيل كانت أكثر من الهوايات المختلفة الأخرى.

وأظهرت الأرقام أن معدل حدوث إصابات لراكبي الدراجات النارية، تبلغ 0.14 لكل 1000 ساعة من ركوب الدراجات النارية، مقابل 0.49 إصابة لكل 1000 ساعة من ركوب الخيل.

وأشار فريق الباحثين من ولاية تكساس إلى أن هذه الدراسة ليست دعوة للتوقف عن ممارسة ركوب الخيل، ولكنها رسالة تحذير حول المخاطر التي تُسبّبها هذه الهواية.

إصابات تؤدي إلى الموت

وذكرت الدراسة أن 37% ممن دخلوا المستشفيات للمعالجة تعرّضوا لإصابات في منطقة الصدر أو المنطقة العلوية من الظهر. وطلب حوالي ربع المصابين المساعدة الطبية لإصابتهم في مناطق الأطراف، وأكثر من الخمس بقليل لإصابات في الرأس.

وأضافت أن حوالي نصف الإصابات تحتاج لدخول المستشفى، وأكثر من ربع الحالات تحتاج لدخول العناية المشددة، و1% منهم يحتاج إلى إجراء جراحة.

ووفقًا للبيانات، فإنه بين عامي 2006-2017، فقد 320 شخصًا من بين كل 25 ألف مصاب، حياتهم بسبب إصابة ناتجة عن ممارسة ركوب الخيل.

وخلص الباحثون إلى أن تنفيذ حملات أفضل لمعدات الحماية و الوعي بأنماط الإصابة، تمكننا من الاستمرار في الاستمتاع بهذه الرياضة الشعبية مع تقليل عدد الإصابات الخطيرة في نفس الوقت.

المصادر:
ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close