الإثنين 25 مارس / مارس 2024

حرب اليمن.. مواجهات مأرب تتواصل والتحالف يعلن مقتل 180 حوثيًا

حرب اليمن.. مواجهات مأرب تتواصل والتحالف يعلن مقتل 180 حوثيًا

Changed

يحاصر الحوثيون مديرية العبدية من مختلف المنافذ منذ أكثر من 3 أسابيع
يحاصر الحوثيون مديرية العبدية من مختلف المنافذ منذ أكثر من 3 أسابيع (غيتي)
أكد التحالف بقيادة السعودية أن "عمليات الاستهداف شملت تدمير 10 آليات عسكرية وخسائر بشرية تجاوزت 180 عنصرًا إرهابيًا"، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء السعودية.

سيطر مسلحو جماعة الحوثي، الجمعة، على مركز مديرية العبدية في محافظة مأرب وسط اليمن، بعد حصارهم لها منذ أكثر من 3 أسابيع، حسب مصدر محلي.

في غضون ذلك، أكد التحالف العسكري بقيادة السعودية مقتل أكثر من 180 حوثيًا في ضربات جديدة جنوب مدينة مأرب الاستراتيجية.

وأفاد التحالف وفق ما نقلت عنه وكالة الأنباء السعودية الرسمية بأن "عمليات الاستهداف شملت تدمير 10 آليات عسكرية وخسائر بشرية تجاوزت 180 عنصرًا إرهابيًا".

وأدت معارك السيطرة على مأرب إلى مقتل مئات الحوثيين في الأيام الأخيرة، بحسب التحالف.

معارك عنيفة

من جهته، أفاد مراسل "العربي"، نبيل اليوسفي، وفقًا لمصادر محلية، أن المعارك بين الطرفين لا تزال مستمرة، مشيرًا إلى وقوع ما لا يقل عن 150 قتيلًا وعشرات الجرحى خلال الساعات القليلة الماضية، في واحدة من أعنف الاشتباكات التي تدور بين جماعة أنصار الله والقوات الموالية للحكومة، بالتزامن مع قصف مكثف لطائرات التحالف.

وقال المراسل من صنعاء، وفقًا للمصادر ذاتها: إن "القوات الموالية للحكومة حاولت أن تشن هجومًا مضادًا من أجل استعادة المناطق التي سيطرت عليها جماعة الحوثي التي كانت قد عززت نفسها، مما أدى لهذه الحصيلة الكبيرة من القتلى والجرحى".

وأشار إلى أن محافظة مأرب أصبحت محاصرة من مختلف الجهات مع التعزيزات الكبيرة التي تدفع بها جماعة "أنصار الله".

الحوثيون يسيطرون على مركز جديد

وفي سياق آخر، نقلت وكالة الأناضول عن مصدر محلي تأكيده أن "مسلحي الحوثي نفذوا، خلال الساعات الماضية، هجمات مكثفة على مواقع القوات الحكومية ورجال القبائل في مديرية العبدية".

وأضاف المصدر، مفضلًا عدم الكشف عن اسمه، أن "الحوثيين نجحوا في السيطرة على عدة مناطق في العبدية، بما في ذلك مركز المديرية المسمى (وادي لقطع)".

ولفت إلى أن "مواجهات اليوم أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من القوات الحكومية والحوثيين"، دون تفاصيل أخرى.

في السياق ذاته، نشر ناشطون موالون للحوثي، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، صورًا تظهر مسلحي الجماعة ينتشرون في مركز مديرية العبدية.

ويشهد اليمن حربًا منذ نحو 7 سنوات، أودت بحياة أكثر من 233 ألف شخص، وبات 80% من السكان، البالغ عددهم نحو 30 مليون نسمة، يعتمدون على الدعم والمساعدات، في أسوأ أزمة إنسانية بالعالم، وفق الأمم المتحدة.

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close