الثلاثاء 26 مارس / مارس 2024

الجيش اللبناني: عسكري يشتبه بإطلاقه النار بأحداث بيروت يخضع للتحقيق

الجيش اللبناني: عسكري يشتبه بإطلاقه النار بأحداث بيروت يخضع للتحقيق

Changed

شهدت بيروت الخميس واحدة من أعنف المواجهات الأمنية منذ سنوات
شهدت بيروت الخميس الماضي واحدة من أعنف المواجهات الأمنية منذ سنوات (غيتي)
بحسب بيان للجيش، انتشرت عبر وسائل التواصل مقاطع فيديو تُظهر عسكريًا يُطلق النار باتجاه المتظاهرين، خلال المواجهات التي اندلعت قبل يومين في منطقة الطيونة.

أعلن الجيش اللبناني، أن أحد عناصره يخضع للتحقيق بإشراف القضاء المختص، بعدما انتشرت مقاطع مصورة على مواقع التواصل الاجتماعي تظهر عسكريًا يطلق النار باتجاه متظاهرين.

والخميس تحولت مستديرة الطيّونة، على بعد عشرات الأمتار من قصر العدل، حيث مكتب المحقق العدلي طارق بيطار المكلف بالتحقيق في انفجار المرفأ، إلى ساحة حرب شهدت إطلاق رصاص كثيف وقذائف ثقيلة وانتشار قناصة على أسطح أبنية.

وأسفرت الاشتباكات التي لم تتضح ملابساتها عن مقتل سبعة أشخاص، هم ثلاثة عناصر من حزب الله توفي أحدهم الجمعة متأثرًا بإصابته، وثلاثة عناصر من حركة أمل، بالإضافة إلى امرأة أُصيبت بطلق ناري في رأسها أثناء تواجدها في منزلها.

وقال الجيش في بيان: "انتشرت عبر وسائل التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو تُظهر عسكريًا يُطلق النار باتجاه المتظاهرين، خلال المواجهات التي اندلعت قبل يومين في منطقة الطيونة".

وأضاف: "يهمُ قيادة الجيش أن توضح أن العسكري مُطلق النار يخضع للتحقيق بإشراف القضاء المختص".

"تسريب غير بريء"

وأثار بيان الجيش ردود فعل عديدة على مواقع التواصل الاجتماعي. ووصف مازن بيضون تسريب المقطع المصوّر بأنه "غير بريء"، معتبرًا أن الهدف منه هو توجيه الإشكال من القوات اللبنانية نحو الجيش اللبناني. 

بدورها، اعتبرت زينب أن "العنصر في الجيش اللبناني الذي أطلق النار على الشباب هو المسؤول الوحيد ويجب أن يُحاسب، ولا يمكننا أن نورط الجيش ككل".

أما حسن شكر فنشر صورة لأحد عناصر الجيش خلال قيام بإخلاء الأطفال المذعورين من إحدى المدارس القريبة من مكان وقوع الاشتباكات. وأرفق منشوره بعبارة: "هكذا اعتدنا على الجيش اللبناني".

يُذكر أن كلًا من حزب الله وحركة أمل يتهمان "مجموعات من حزب القوات اللبنانية" بـ"الاعتداء المسلح" على مناصريهما في اشتباكات الخميس.

واعتبر حزب القوات اتهامه "مرفوضًا جملة وتفصيلًا"، متهمًا بدوره حزب الله بـ"اجتياح" المنطقة و"الدخول إلى الأحياء الآمنة".

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close