الخميس 28 مارس / مارس 2024

مطالبين بحلول للأزمات.. مئات اللبنانيين يحيون ذكرى 17 تشرين

مطالبين بحلول للأزمات.. مئات اللبنانيين يحيون ذكرى 17 تشرين

Changed

إضاءة شعلة "17 تشرين" قرب مرفأ بيروت
إضاءة شعلة "17 تشرين" قرب مرفأ بيروت (غيتي)
رفع المتظاهرون الأعلام اللبنانية ولافتات مناهضة للطبقة الحاكمة، كما طالبوا بقضاء نزيه وبحلول للأزمة المعيشية والاقتصادية وبانتخابات نزيهة.

أحيا عشرات اللبنانيين في العاصمة اللبنانية بيروت، اليوم الأحد، الذكرى السنوية الثانية لانطلاق الاحتجاجات الشعبية في لبنان في 17 تشرين الأول 2019، مطالبين بقضاء نزيه وحلول للأزمة الاقتصادية.

وانطلقت مسيرات تحت عنوان "استعادة الدولة لتقديم لبنان الجديد"، من قصر العدل والكرنتينا وساحة ساسين باتجاه ساحة الشهداء وسط بيروت.

ورفع المتظاهرون الأعلام اللبنانية ولافتات مناهضة للطبقة الحاكمة التي يتّهمونها بالفساد وعدم الكفاءة والتعطيل، كان من بينها "القرار للشعب باستعادة الوطن وبناء الدولة"، كما طالبوا بـ"قضاء نزيه وبحلول للأزمة المعيشية والاقتصادية وبانتخابات نزيهة".

كما تجمّع مئات المتظاهرين أمام قصر العدل في بيروت رافعين الأعلام اللبنانية وصور ضحايا انفجار المرفأ، إضافة إلى صور الأشخاص الذين أصيبوا خلال الانتفاضة.

وكان لبنان قد شهد في 17 أكتوبر/ تشرين الأول 2019 انطلاق حركة احتجاجية غير مسبوقة في مختلف المناطق تطالب برحيل الطبقة السياسية التي تحكم البلاد منذ عقود.

لكن زخم التظاهرات الحاشدة تراجع بشكل تدريجي على خلفية القمع العنيف للاحتجاجات، والأزمة الاقتصادية غير المسبوقة التي فاقمتها الجائحة والانفجار المدمّر الذي وقع في مرفأ بيروت العام الماضي.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close