الأحد 14 أبريل / أبريل 2024

اليمن.. القتال يشتعل في أكثر من جبهة ودعوات لوقف القتال

اليمن.. القتال يشتعل في أكثر من جبهة ودعوات لوقف القتال

Changed

على الرغم من تقليل الجانب الحكومي للعمليات التي تقوم بها جماعة الحوثي، إلا أن معلومات صحافية تؤكد حصول هذه الهجمات في مديرية العبدية.

في الوقت الذي تقلل فيه الحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا من التقدم الذي تحرزه جماعة الحوثي في عدد من مناطق ومديريات محافظتي شبوة ومأرب، يوضح مراسل "العربي" في صنعاء أن "الاختراقات التي تحرزها الجماعة في مناطق مختلفة من مديرية "العبدية" ومركز المديرية تحديدًا تبدو بالغة الأهمية على طريق إحراز تقدم إضافي في المناطق المجاورة لها".

ويقول مراسل "العربي" خليل الظاهري: إن أكثر من منطقة في المديرية يجري فيها قتال واسع وتحديدًا في صرواح وحريب والجوبة والكسارة في الاتجاه الشمالي الغربي.

ويضيف: المعارك محتدمة هناك بمختلف أنواع الأسلحة مع غارات جوية مكثفة من طائرات التحالف السعودي الإماراتي التي تشن غاراتها على مواقع جماعة الحوثي، سواء في صرواح أو حريب أو في مناطق قريبة من العبدية التي أعلنت الجماعة السيطرة عليها. 

وقف الدعم الأميركي

من جهته يقول مراسل "العربي" من واشنطن عماد الرواشدة بخصوص الدعوات الأميركية لوقت القتال الدائر في اليمن: إن واشنطن ومنذ تولي الرئيس جو بايدن القيادة كان يسعى لوقف هذه الحرب، "لكن وقف الحرب يتطلب في الأساس وقف الدعم الأميركي للتحالف السعودي الإماراتي وهذا ما أعلنه بايدن". 

وفي أواخر الشهر الماضي قام مجموعة من الأعضاء الديمقراطيين بالتقدم بتشريع يقضي بوقف الدعم الاستخباراتي والدعم على مستوى الصيانة لسلاح الجو السعودي. وتهدف هذه الخطوة التأكيد على أن واشنطن ستوقف دعمها للحرب. 

وهذا التعديل لابد أن يمر عبر مجلس الشيوخ وفي حالة مروره فسوف يدرج في ميزانية العام المقبل. ويمكن لهذا الأمر أن يقنع جماعة الحوثي على وقف تقدمها وإنهاء القتال. 

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close