الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

جاسوس روسي داخل وزارة الدفاع.. معلومات هامة يكشفها مسؤول أمني فرنسي

جاسوس روسي داخل وزارة الدفاع.. معلومات هامة يكشفها مسؤول أمني فرنسي

Changed

مسؤول أمني فرنسي: بعد الحرب الباردة الأولوية أصبحت لمسائل الإرهاب (أرشيف - غيتي)
الجاسوس كان يعمل لحساب روسيا في وزارة الدفاع الفرنسية عام 2017 (أرشيف - غيتي)
أكد المدير السابق للمديرية العامة الفرنسية للأمن الخارجي معلومات كان كشفها موقع "ميديابارت" الإخباري الاستقصائي حول اكتشاف جاسوس روسي بوزارة الدفاع عام 2017.

كشف المدير السابق للمديرية العامة الفرنسية للأمن الخارجي برنار باجوليه، خلال مقابلة تلفزيونية، عن وجود جاسوس كان يعمل لحساب روسيا في وزارة الدفاع الفرنسية عام 2017.

وسئل باجوليه، في برنامج على شبكة "فرانس 5" مساء أمس الأحد، عن معلومات أفادت بأن جاسوسًا لحساب روسيا كان يعمل في مكتب وزير الدفاع آنذاك جان إيف لودريان الذي يتولى حاليًا حقيبة الخارجية، فقال في الشريط الوثائقي عن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين: "بالفعل، حين كنت مديرًا عامًا للأمن الخارجي، أبلغت الأمر إلى الحكومة".

الأولوية هي لمسائل الإرهاب

وأضاف باجوليه: "في السنوات الماضية كنا نقول كل هذا انتهى، بعد الحرب الباردة لم يعد لدينا وقت نهدره على جواسيس لم يعودوا موجودين، الأولوية هي لمسائل الإرهاب".

وأردف قائلًا: "لكننا نرى جيدًا أن أنشطة التجسس لم تتوقف إطلاقًا، وأن الوسائل التي يوظفها الروس والصينيون، إنما كذلك غيرهم، الأميركيون، لم تكن يومًا بحجم ما هي عليه اليوم، دعونا نرى الأمور على حقيقتها".

وكان موقع "ميديابارت" الإخباري الاستقصائي الفرنسي، كشف في حينه هذه المعلومات، مفيدًا أن جاسوسًا لحساب جهاز الاستخبارات العسكرية الروسية جنّد مخبرًا داخل مكتب جان إيف لودريان، حين كان وزيرًا للدفاع في عهد الرئيس السابق فرنسوا هولاند.

المصادر:
أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close