الإثنين 25 مارس / مارس 2024

ترمب ينتقد كولن باول بعد وفاته: "ارتكب أخطاء كبيرة في العراق"

ترمب ينتقد كولن باول بعد وفاته: "ارتكب أخطاء كبيرة في العراق"

Changed

سخر الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب من النبرة التوافقية للسياسيين حول وزير الخارجية الأميركي الأسبق كولن باول
سخر الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب من النبرة التوافقية للسياسيين حول وزير الخارجية الأميركي الأسبق كولن باول (غيتي)
انتقد الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب، بطريقة ساخرة، تعاطي وسائل الإعلام مع وفاة كولن باول، لافتًا إلى أنه ارتكب أخطاء كبيرة في العراق.

اعتبر الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب اليوم الثلاثاء، في بيان نشره غداة وفاة كولن باول وزير الخارجية في عهد جورج بوش الابن، أن "باول ارتكب كثيرًا من الأخطاء"، مستدركًا بالقول: "لكن في أي حال فليرقد بسلام".

وتوفي باول الذي كان أحد أشد منتقدي الرئيس الجمهوري السابق، عن عمر ناهز 84 عامًا بسبب مضاعفات إصابته بكوفيد-19، وقد نعته شخصيات سياسية أميركية بينها الرئيس الديمقراطي جو بايدن.

واعتبر ترمب النبرة التوافقية للسياسيين مبهمة للغاية، وقال ساخرًا إنه يأمل أن ينال مديحًا مماثلًا عند وفاته.

وكتب الرئيس السابق في بيانه: "من الجميل رؤية التعامل الرائع لوسائل الإعلام المضللة مع الراحل كولن باول الذي ارتكب أخطاء كبيرة في العراق ولا سيما في ما يتعلق بما سمي أسلحة الدمار الشامل، وآمل أن يحدث هذا لي يومًا ما أيضًا".

كما اتهم باول بأنه "جمهوري بالاسم فقط" و"الأول دائمًا في مهاجمة الجمهوريين الآخرين"، وكان ذلك سبب انتقاد متكرر للرجل الذي كان أول أميركي من أصل إفريقي يتولى قيادة الجيش ثم وزارة الخارجية.

ولطالما انتقد باول دونالد ترمب بشدة، ودعم عام 2016 المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون ضد الملياردير الجمهوري، وبعد أربع سنوات أعلن أنه سيصوت لجو بايدن متهمًا الرئيس الجمهوري بـ"الكذب طوال الوقت".

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close