الأحد 2 يونيو / يونيو 2024

صنع هدفين حاسمين.. ميسي يصل نهائي كأس أميركا مع إنتر ميامي

صنع هدفين حاسمين.. ميسي يصل نهائي كأس أميركا مع إنتر ميامي

Changed

فرحة ميسي بالتأهل إلى نهائي كأس أميركا
فرحة ميسي بالتأهل إلى نهائي كأس أميركا - غيتي
يواصل فريق إنتر ميامي انتصاراته على وقع أداء ساحره الجديد ميسي الذي ساهم في قلب نتيجة مباراة نصف النهائي لكأس أميركا.

اقترب الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي من لقبه الثاني مع فريق إنتر ميامي، بعد أن قاده للفوز مجددًا بركلات الترجيح على سينسناتي ويصل إلى نهائي بطولة أميركا المفتوحة لكرة القدم، في مباراة مثيرة انتهت بالتعادل 3-3 بعد وقت إضافي الليلة الماضية.

وأخفق النجم الأرجنتيني في هز الشباك، لأول مرة منذ وصوله للولايات المتحدة الشهر الماضي، لكنه قدم تمريرتين حاسمتين في الشوط الثاني ليساعد فريقه في تحويل تأخره 2-صفر إلى تعادل 2-2 في الوقت الأصلي.

ولعب الحارس دريك كالندر دور البطولة للمرة الثانية خلال مباراتين، بعد المساهمة في التتويج بلقب الدوري الأميركي-المكسيكي بنفس الطريقة أمام ناشفيل يوم الأحد الماضي، إذ تصدى لركلة ترجيح من نيك هاغلاند فيما سدد بنجامين كريماشي الركلة الأخيرة لإنتر ميامي ليفوز رفاق ميسي 5-4 عقب مباراة قوية.

واستمرت سلسلة انتصارات ميامي، منذ انضمام ميسي، والذي ساعد الفريق في تحقيق لقبه الأول منذ دخوله الدوري الأميركي عام 2020، وينتظر لقبه الثاني حين يستضيف هيوستون دينامو يوم 27 سبتمبر/ أيلول المقبل.

وتعتبر كأس الولايات المتحدة المفتوحة من أقدم المسابقات الكروية في الولايات المتحدة، إذ انطلقت عام 1914 وهي مشابهة لكأس إنكلترا أو كأس إسبانيا.

وقبل شهر فقط، كان التأهل إلى نهائي المسابقة في متناول سينسيناتي تمامًا بما أنه متصدر لترتيب الدوري المحلي "أم أل أس"، فيما يقبع إنتر ميامي في المركز الأخير، لكن قدوم ميسي غَيَّر وجه الفريق الذي خاض 11 مباراة متتالية في الدوري من دون انتصار.

وسبق لميسي أن قاد إنتر ميامي السبت إلى لقب كأس الرابطتين، بالفوز في النهائي على ناشفيل بركلات الترجيح 10-9 بعد تعادلهما 1-1، ليصبح نجم برشلونة الإسباني وباريس سان جرمان الفرنسي سابقًا على بعد فوز من لقب ثانٍ بألوان فريقه الجديد.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close