السبت 18 مايو / مايو 2024

على وقع انتقادات.. مادونا تحيي في البرازيل الحفل الأضخم بتاريخها

على وقع انتقادات.. مادونا تحيي في البرازيل الحفل الأضخم بتاريخها

Changed

وصف حفل مادونا في الريو بالتاريخي
وصف حفل مادونا في الريو بالتاريخي - غيتي
حضر مئات الآلاف في البرازيل حفلًا لمادونا هو الأضخم بمسيرتها الفنية وسط انتقادات من ناشطين طالبوا بمراعاة شعور ضحايا الفيضانات في جنوب بلاد.

أحيت النجمة الأميركية مادونا حفلًا موسيقيًا مجانيًا على شاطئ كوباكابانا الشهير في مدينة ريو دي جانيرو، اليوم الأحد، وُصف بأنه الأضخم في مسيرتها الممتدة على أكثر من أربعة عقود، في ختام جولة عالمية جابت خلالها عشرات البلدان.

ويصعب الجزم بعدد المتفرجين في هذه الحفلة، مع تقديرات حددّته بمئات الآلاف وصولاً إلى مليون ونصف مليون. وقد اكتظ الشاطئ الشاسع بحشود ألهبت "ملكة البوب" حماستهم. كما اقتربت عشرات القوارب من كوباكابانا للتمتع بالمنظر الخلاب.

وتوجهت النجمة الأميركية بعد أن اعتلت المسرح إلى الحاضرين قائلة: "ها نحن في ريو، أجمل مكان في العالم!"، قبل أن تسعد الجمهور الحاضر في المدينة البرازيلية بعرضها على مدى أكثر من ساعتين.

مشهد عام للحشود في حفل مادونا
مشهد عام للحشود في حفل مادونا- إكس

ومن خلال هذه الحفلة التي وُصفت قبل أيام بأنها "تاريخية"، اختتمت نجمة البوب البالغة 65 عامًا جولة "سيليبريشن" التي احتفلت فيها بذكرى أربعين عامًا على انطلاق مسيرتها الفنية بكل ما فيها من أعمال موسيقية ضاربة وتألق وفضائح.

حفل مادونا حضره مئات الآلاف

فعلى مسرح ضخم تبلغ مساحته أكثر من 800 متر مربع، استعرضت مادونا أبرز محطات حياتها وتحولاتها على صعيد الموسيقى والملابس، من موسيقى البوب إلى الموسيقى الإلكترونية مع بعض الإلهامات من موسيقى عالم الكباريهات. وشارك في حفلة مادونا أيضًا ضيوف بارزون، وأحاط بها عدد من أبنائها الذين رافقوها في الموسيقى أو الرقص، على خلفية العلم البرازيلي.

وعندما أدت أغنيتها الناجحة "فوغ"، انضمت إليها على المسرح المغنية البرازيلية أنيتا، التي عرّفت بقية العالم بموسيقى الفانك الخاصة بالأحياء الفقيرة في ريو دي جانيرو. وشارك أيضًا في الحفل الدراغ كوين البرازيلي الشهير بابلو فيتار، وفرقة من الأطفال عازفي الإيقاع في مدارس السامبا الشهيرة بالمدينة.

وشكلت الحفلة حدثًا كبيرًا لمدينة ريو، إذ قُدّرت مساهمتها في الاقتصاد المحلي بـ293 مليون ريال برازيلي (حوالى 58 مليون دولار)، وفق حساب بلدية ريو دي جانيرو التي شاركت في تكاليف الحدث بمبلغ 20 مليون ريال من أصل تكلفة إجمالية قُدّرت بـ60 مليونًا.

انتقادات لاذعة لحفل مادونا

لكن الحفل لم يمر مرور الكرام في البلاد، إذ سارع ناشطون برازيليون لانتقاد إصرار مادونا على إقامته بينما تخوض السلطات سباقًا مع الزمن لإغاثة المتضررين جراء الفيضانات المدمّرة.

جانب من أضرار الفيضانات في مدينة بورتو أليغري
جانب من أضرار الفيضانات في مدينة بورتو أليغري- رويترز

وضربت فيضانات عنيفة جنوب البلاد خصوصًا ولاية ريو غراندي دو سول، وتسببت بمقتل زهاء 60 شخصًا ونزوح نحو 70 ألف نسمة من منازلهم.

وأعلنت السلطات السبت أن ما يقرب من 70 ألف شخص اضطرّوا إلى مغادرة منازلهم، وأنّ أكثر من مليون مسكن بات بلا مياه، بسبب الفيضانات التي تضرب جنوب البرازيل منذ أيام.

وتداول ناشطون رسمًا لمادونا وهي تغني فوق سيول الفيضانات والوحول، التي تسببت بموت العشرات، في جنوب البلاد.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close