الجمعة 17 مايو / مايو 2024

كأس الاتحاد الإنكليزي.. ليفربول يطيح بأرسنال عبر ثنائية نظيفة

كأس الاتحاد الإنكليزي.. ليفربول يطيح بأرسنال عبر ثنائية نظيفة

Changed

اختتم ليفربول المباراة عندما سدد دياز كرة لا يمكن إيقافها في مرمى رامسديل - إكس
اختتم ليفربول المباراة عندما سدد دياز كرة لا يمكن إيقافها في مرمى رامسديل - إكس
خسر أرسنال آخر ثلاث مباريات له في جميع المسابقات وافتقد اللمسة الأخيرة مجددًا حيث أهدر العديد من الفرص في الشوط الأول من لقائه مع ليفربول.

فاز ليفربول بهدفين نظيفين على مضيفه أرسنال اليوم الأحد، في مباراة قوية بالدور الثالث بكأس الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم، بعدما سجّل ياكوب كيفيور في مرماه وأضاف لويس دياز هدفًا قبل النهاية.

وأهدر أرسنال العديد من الفرص في الشوط الأول قبل أن يسدد ترينت ألكسندر-أرنولد ركلة حرة اصطدمت برأس كيفيور في الدقيقة 80.

وضمن دياز مكان ليفربول، الفائز باللقب ثماني مرات، في قرعة الدور الرابع إذ سجل هدفًا في الوقت المحتسب بدل الضائع.

فشل أرسنال في استغلال الفرص

وكان ليفربول، متصدر الدوري الإنكليزي الممتاز، متراجعًا في الشوط الأول مع فشل أرسنال في استغلال سلسلة من الفرص المبكرة. وكان القائد مارتن أوديجارد قريبًا من التسجيل، لكن تسديدته القوية ارتطمت بالعارضة.

وخسر أرسنال الآن آخر ثلاث مباريات له في جميع المسابقات، وافتقد اللمسة الأخيرة مجددًا حيث أهدر العديد من الفرص في الشوط الأول.

وقال ميكل أرتيتا مدرب أرسنال للصحفيين: "كان الأداء حاضرًا مع عدد من الفرص أيضًا.. كان علينا فقط الفوز بالمباراة لكننا خسرنا ولم نستغل الفرص. للفوز بالمباريات نحتاج للاستفادة (من الفرص)".

من أجواء مباراة ليفربول مع أرسنال - إكس
من أجواء مباراة ليفربول مع أرسنال - إكس

وتحصل ريس نيلسون على الكرة من آرون رامسديل حارس أرسنال في الدقيقة الرابعة، لكنه سدد في الشباك الخارجية ثم ارتطمت تسديدة القائد مارتن أوديجارد في العارضة بعد خطأ من جو جوميز.

ولم يتمكن كاي هافرتس من الاستفادة من فرصتين جيدتين، حيث فشل أرسنال في معاقبة ليفربول الباهت على الرغم من أن ألكسندر-أرنولد سدد في العارضة للفريق الزائر.

وواصل أرسنال صناعة الفرص في الشوط الثاني، حيث سدد بوكايو ساكا دون تركيز فوق العارضة بعد تمريرة عرضية من ديكلان رايس.

واستفاق ليفربول بعد ذلك وتصدى رامسديل لتسديدة دياز واصطدمت ضربة رأس من ديوغو جوتا بالعارضة، قبل أن يخطئ كيفيور في إبعاد ركلة حرة نفذها ألكسندر-أرنولد.

وبدعم من 7000 مشجع للفريق الزائر، اختتم ليفربول المباراة بعد ذلك عندما سدد دياز كرة لا يمكن إيقافها في مرمى رامسديل.

وقال ألكسندر-أرنولد: "قمنا بتغيير الأمور بين الشوطين داخليًا ونزلنا إلى الملعب ولعبنا كرة القدم وصنعنا الفرص".

وأضاف: "كانت هناك أوقات في الشوط الأول كنا نتسم فيها بالسذاجة بعض الشيء.. سددنا في إطار المرمى عدة مرات لذلك سنحت لنا عدة فرص وفي النهاية وضعنا الكرة في المرمى".

وأبلغ يورغن كلوب مدرب ليفربول الصحفيين بقوله: "كل شيء كان أفضل في الشوط الثاني. أنا سعيد حقًا وفخور لأننا انتصرنا في هذه المباراة. أرسنال كان ليفوز بها بلا شك. لقد حسمناها وهذا يعكس شخصية اللاعبين".

سيتي يتقدم في كأس الاتحاد الإنكليزي

وفي الدور نفسه، اكتسح مانشستر سيتي، حامل اللقب، ضيفه هدرسفيلد تاون بخماسية نظيفة.

وسجل أهداف "السيتيزنز" فيل فودين (هدفان) في الدقيقتين 33 و65، والأرجنتيني جوليان الفاريز في الدقيقة 37، ومدافع هدرسفيلد بن جاكسون بالخطأ في مرماه في الدقيقة 58، والبلجيكي جيريمي دوكو في الدقيقة 74.

وتلقى سيتي ضربة حين فقد مدافعه مانويل أكانجي للإصابة بعد لحظات من البداية، وصمد هدرسفيلد حتى منح فودن التقدم لفريقه قبل أن يضاعف خوليان ألفاريز النتيجة قبل الاستراحة.

من أجواء مباراة مانشستر سيتي وضيفه هدرسفيلد تاون - إكس
من أجواء مباراة مانشستر سيتي وضيفه هدرسفيلد تاون - إكس

وقال غوارديولا لهيئة الإذاعة البريطانية "بي.بي.سي": "نحن سعداء للغاية بعودته لأن كيفن يساعدنا في الفوز بالمباريات. من المهم للغاية استعادته بعد إصابة طويلة".

وفي بقية المباريات، تعادل لوتون تاون دون أهداف مع بولتون واندررز. وتعادل نوتنغهام فورست 2-2 مع بلاكبول على ملعب سيتي غراوند ووست هام 1-1 مع بريستول سيتي.

ولم يواجه ليدز يونايتد أي صعوبات بعدما سجل المهاجم باتريك بامفورد من تسديدة مباشرة رائعة في الفوز 3-صفر على بيتربرو يونايتد. كما حقق وست بروميتش ألبيون فوزًا كبيرًا 4-1 على ضيفه ألدرشوت تاون.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة