الخميس 28 مارس / مارس 2024

كوفيد-19.. موسكو تعود إلى فرض قيود صحية هي الأولى منذ الصيف

كوفيد-19.. موسكو تعود إلى فرض قيود صحية هي الأولى منذ الصيف

Changed

تراوح حملات التلقيح مكانها بسبب حذر المواطنين الروس من اللقاح، ولم تتجاوز نسبة الملقحين حتى الآن 32,3 في المئة
تراوح حملات التلقيح مكانها بسبب حذر المواطنين الروس من اللقاح (غيتي)
عادت موسكو إلى فرض قيود صحية هي الأولى منذ الصيف لمواجهة ارتفاع جديد في عدد الإصابات بكوفيد-19 في ظل إحجام عن تلقي اللقاحات.

فرضت مدينة موسكو اليوم الثلاثاء، قيودًا صحية هي الأولى منذ الصيف لمواجهة ارتفاع جديد في عدد الإصابات بكوفيد-19 في ظل إحجام عن تلقي اللقاحات.

وقضت سلطات العاصمة الروسية بالتلقيح الإلزامي لـ80% في المئة من العاملين في الخدمات مقابل 60% حاليًا، وذلك بحلول الأول من يناير/ كانون الثاني 2022.

وتم حجر جميع من تجاوزوا ستين عامًا من دون تلقي اللقاح بين 25 أكتوبر/ تشرين الأول و25 فبراير/ شباط، على أن يعود للعمل "ما لا يقل عن ثلاثين في المئة" من موظفي الشركات.

من جهته، قد يعلن الكرملين إجازة مدفوعة الأجر لأسبوع مع نهاية أكتوبر للحد من تفشي الوباء.

وتواجه روسيا وخصوصًا موسكو منذ الصيف الفائت موجة وبائية جديدة سببها المتحور دلتا السريع الانتقال في موازاة عدم تجاوب مع حملات التلقيح.

وسجلت البلاد في الأيام الأخيرة أعدادًا قياسية من الوفيات اليومية من جراء فيروس كورونا، وأحصيت الثلاثاء 1015 وفاة في 24 ساعة.

ويزداد في موسكو عدد الإصابات بوتيرة سريعة منذ منتصف سبتمبر/ أيلول وبات يناهز ستة آلاف إصابة يوميًا بحسب أرقام الحكومة، في مقابل 33 ألف إصابة يوميًا على المستوى الوطني.

ورفضت السلطات طوال الأشهر الماضية فرض قيود مشددة أو عمليات إغلاق خشية إضعاف الاقتصاد الهش أصلًا.

في موازاة ذلك، تراوح حملات التلقيح مكانها بسبب حذر المواطنين الروس، ولم تتجاوز نسبة الملقحين حتى الآن 32,3 في المئة بحسب أرقام موقع غوغوف الذي يدلي بحصيلة يومية.

ويتفشى الفيروس في ظل إجراءات صحية حكومية محدودة، رغم أن مناطق عدة فرضت على سكانها مجددًا وجوب إبراز شهادة صحية لدخول الأماكن العامة.

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close