الجمعة 19 أبريل / أبريل 2024

"واتساب" يجري تعديلات جذرية على التسجيلات الصوتية.. ميزات جديدة طال انتظارها

"واتساب" يجري تعديلات جذرية على التسجيلات الصوتية.. ميزات جديدة طال انتظارها

Changed

العديد من المستخدمين يحبذون الرسائل الصوتية لأنها أسرع وأسهل(أرشيف – غيتي)
ستتم إضافة ميزتين جديدتين من شأنهما أن تجعلا الرسائل الصوتية أفضل بكثير (أرشيف – غيتي)
يسعى تطبيق "واتساب" لطرح ميزات جديدة تجعل تسجيل الرسائل الصوتية والاستماع إليها أسهل من أي وقت مضى.

رغم أن الرسائل النصية تشكل جوهر تطبيق "واتساب"، إلا أن العديد من الأشخاص باتوا يستخدمون الرسائل الصوتية لأنها أسرع وسهلة التسجيل.

فوفق موقع "تيك أدفايزور"، ستتم إضافة ميزتين جديدتين من شأنهما أن تجعلا الرسائل الصوتية أفضل بكثير وتلبي طلبات المستخدمين، وذلك استكمالًا للإضافة الأخيرة لخيار تغيير سرعة تشغيل الصوت.

"استراحة" خلال التسجيل

وأشار الموقع إلى أن تطبيق واتساب يجري اختبارات على ميزة جديدة تتيح إيقاف التسجيل قبل إرساله (pause)، ومتابعته لاحقًا دون الحاجة إلى بدء التسجيل مرة أخرى.

ففي الوقت الحالي، يجب على المستخدم أن يستمر بالضغط على زر الميكروفون وتسجيل ما يريد قوله قبل تحرير إصبعه. 

وإذا قام بخطأ ما، عليه أن يبدأ التسجيل من جديد، وإذا فاته قول شيء يمكنه إما المحاولة مرة أخرى أو إرسال تسجيل ثانٍ.

وفي الإصدار المستقبلي، يتحول زر التسجيل إلى وضع الإيقاف تلقائيًا عند الضغط على زر التوقف، كما ستظهر أيقونة التسجيل مرة أخرى.

إنما حتى الساعة، لا توجد أي معلومات حول موعد تقديم الإصدار الجديد من التطبيق، ولكن وفقًا لـ WABetaInfo، يتم اختبار الخاصية حاليًا في إصدارات تجريبية من "واتساب" على نظامي التشغيل Android وiOS.

مشغل الرسائل الصوتية "العالمي"

بالإضافة إلى ميزة الإيقاف، ذكر موقع "غادجيتس 360" أن شركة "واتساب" تنوي تقديم مشغل الرسائل الصوتية العالمي (Global Voice Message).

وهذه الخاصية الجديدة، من شأنها أن تسمح للمستخدمين بالاستماع إلى الرسائل الصوتية الطويلة حتى عند مغادرة المحادثة، حيث تبقى الرسائل الصوتية على الشاشة الرئيسية ليتمكن المستخدمون من الاستماع إليها أو إيقافها وتشغيلها خلال تجولهم داخل تطبيق الدردشة.

 إلا أن هذا التحديث أيضًا لا يزال في مراحله التجريبية، ومن المتوقع إتاحته في الإصدار العام المقبل من WhatsApp على كل من Android و iOS.

المصادر:
ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close