الأربعاء 27 مارس / مارس 2024

بعد تصوير أول فيلم في الفضاء.. عودة الطاقم الروسي بسلام

بعد تصوير أول فيلم في الفضاء.. عودة الطاقم الروسي بسلام

Changed

 هبطت المركبة في منطقة نائية في كازاخستان
هبطت المركبة في منطقة نائية في كازاخستان (تويتر)
أظهرت لقطات على التلفزيون الرسمي الروسي الكبسولة ومن فوقها مظلة، وهي تهبط في السهول الشاسعة في كازاخستان، وأشخاصًا على الأرض يساعدون أفراد الطاقم.

عادت ممثلة ومخرج سينمائي من روسيا اليوم الأحد إلى الأرض بعد أن أمضيا 12 يومًا في محطة الفضاء الدولية، حيث كانا يصوران أول فيلم في الفضاء.

وقالت وكالة الفضاء الروسية إن كبسولة الفضاء سويوز إم. إس-18 التي تقل أعضاء طاقم محطة الفضاء الدولية الروس، وهم رائد الفضاء أوليغ نوفيتسكي، والممثلة يوليا بيريسيلد، والمخرج كليم شيبينكو، هبطت في منطقة نائية في كازاخستان الساعة 07:35 صباحًا بالتوقيت المحلي.

وكان الطاقم قد غادر محطة الفضاء الدولية قبل ثلاث ساعات.

ماذا قالت الممثلة عن التجربة؟

وأظهرت لقطات على التلفزيون الرسمي الروسي الكبسولة ومن فوقها مظلة، وهي تهبط في السهول الشاسعة في كازاخستان ثم أفرادًا على الأرض يساعدون أفراد الطاقم، وقد علت الابتسامة وجوههم بعد الخروج من الكبسولة.

ومع ذلك، قالت بيريسيلد، التي اشتهرت بدورها في فيلم (باتل فور سيفاستوبول) "معركة سيفاستوبول" عام 2015، إنها تأسف لمغادرة محطة الفضاء الدولية.

وأضافت الممثلة البالغة من العمر 37 عامًا للقناة الأولى الروسية بعد الهبوط: "أنا في مزاج حزين بعض الشيء اليوم".

وقالت موضحة "هذا لأنه بدا أن 12 يومًا فترة طويلة جدًا، لكن عندما انتهى الأمر، لم تكن لدي الرغبة في الوداع".

وتأتي هذه المهمة الروسية، في أعقاب إطلاق أول رحلة بطاقم كامل من المدنيين على متن صاروخ، وكبسولة طورتها شركة "سبيس إكس" التي أسسها رجل الأعمال إيلون ماسك.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close