الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

997 حالة وفاة و34303 إصابة.. حصيلة قياسية للإصابات بكوفيد في روسيا

997 حالة وفاة و34303 إصابة.. حصيلة قياسية للإصابات بكوفيد في روسيا

Changed

يتفشى فيروس كورونا في روسيا فيما القيود الصحية المفروضة من قبل الحكومة محدودة جدًا
يتفشى فيروس كورونا في روسيا فيما القيود الصحية المفروضة من قبل الحكومة محدودة جدًا (غيتي)
تسجل موسكو أرقامًا قياسية للإصابات بفيروس كورونا، في ظل تفشي المتحور دلتا وبطء حملة التطعيم، حيث تم تطعيم 32% فقط من سكان روسيا.

في ظل تفشي المتحور دلتا وبطء حملة التطعيم، سجّلت روسيا الأحد حصيلة قياسية للإصابات جرّاء كوفيد-19 خلال الساعات الـ 24 الأخيرة لليوم الرابع على التوالي.

وسجلت روسيا الأحد 997 حالة وفاة و34303 إصابات بحسب الأرقام الرسمية في حصيلة غير مسبوقة منذ بدء تفشي الجائحة.

وكانت روسيا تخطت الجمعة عتبة الألف وفاة يوميا الرمزية مع تسجيل 1002 وفاة وأصبحت البلد الأكثر تضررًا من الجائحة في أوروبا.

وبحسب الأرقام الرسمية، تم تطعيم 32% فقط من سكان روسيا بالكامل حتى الآن بسبب تخوّف السكان من اللقاحات.

ويتفشى الفيروس فيما القيود الصحية المفروضة من قبل الحكومة محدودة جدًا رغم إعادة فرض عدة مناطق وجوب إبراز رمز الاستجابة السريعة (كيو آر كود) للدخول إلى الأماكن العامة.

"غير مقبول"

من جهته، استبعد الكرملين، الحريص على حماية الاقتصاد، فرض قيود صارمة على المستوى الوطني، لكنه اعتبر أن ضعف معدل التطعيم ضد كوفيد "غير مقبول".

وسبق أن حدد الكرملين هدفًا يتمثل بتطعيم 60% من سكان روسيا بشكل كامل بحلول سبتمبر/ أيلول، لكنه تخلى عن هذا الهدف لاحقًا رغم أن الجرعات كانت متاحة مجانًا منذ ديسمبر/ كانون الأول العام الماضي.

وساهم بطء حملت التلقيح في تفشي الوباء، إذ تظهر الاستطلاعات أن معظم الروس لا ينوون تلقي اللقاحات ويشككون فيها، إضافة إلى رفع معظم القيود المفروضة وعدم الالتزام بوضع الكمامة.

ومنذ بداية الوباء، توفي 223312 شخصًا بكوفيد في روسيا، بحسب الحصيلة الرسمية للسلطات، وهو أعلى رقم في أوروبا، لكن الحصيلة الفعلية قد تكون أعلى بكثير.

في المقابل، يشير معهد الإحصاءات روستات من جهته إلى أكثر من 400 ألف وفاة.

المصادر:
أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close