الخميس 18 أبريل / أبريل 2024

 إسرائيل تعيّن إيتان نائيه على رأس البعثة الدبلوماسية في الإمارات

 إسرائيل تعيّن إيتان نائيه على رأس البعثة الدبلوماسية في الإمارات

Changed

اسرائيل والإمارات
إسرائيل تعين دبلوماسيا على رأس بعثة إلى الإمارات العربية المتحدة (غيتي)
السفير الإسرائيلي السابق لدى تركيا يتولى منصب القائم بالأعمال إلى حين تعيين سفير بعد الإنتخابات العامة في آذار- مارس  المقبل 

 أكد مصدر في وزارة الخارجية الإسرائيلية تعيين السفير السابق لدى تركيا إيتان نائيه كأكبر دبلوماسي إسرائيلي في أبو ظبي في إطار تشكيل البعثة الدبلوماسية إلى عاصمة الإمارات العربية المتحدة.

وسيصل نائيه إلى أبوظبي خلال الأيام المقبلة. وهو أول دبلوماسي إسرائيلي يتمركز رسميًا وعلنيًا في الإمارات العربية المتحدة. 

وسيتولى الدبلوماسي القيام بالأعمال ضمن بعثة بصفة مؤقتة. ومن المتوقع أن يتم تعيين سفير في مارس/آذار المقبل أي عند تشكيل الحكومة بعد انتهاء الانتخابات العامة في إسرائيل. 

عمل نائيه سفيرًا لإسرائيل في أنقرة بين العاميْن 2016 و 2018. إلاّ ان تركيا قامت بطرده في العام 2018 احتجاجًا على استشهاد عدد من الفلسطينيين عندما حاول الجيش الإسرائيلي منعهم من عبور الحدود من غزة إلى إسرائيل. ولم يتم تعيين بديل لنائيه في تركيا منذ ذلك الحين.

ويأتي تطور العلاقات الدبلوماسية بين البلدين في أعقاب "معاهدة السلام" التي أُعلنت بين البلدين في أغسطس/آب الماضي والتي شكلت مقدمة لسلسلة اتفاقيات بين إسرائيل وعدد من الدول العربية. فقد تبع ذلك اتفاق آخر بين البحرين وإسرائيل في سبتمبر/أيلول المنصرم، تلاه اتفاق ثالث مع السودان في أكتوبر/تشرين الأول. وانتهى العام 2020 مع اتفاق جمع إسرائيل والمغرب في ديسمبر/كانون الأول.     

المصادر:
جيروزاليم بوست

شارك القصة

تابع القراءة
Close