الإثنين 25 مارس / مارس 2024

آبل تستعين بمهندسين من مرسيدس.. هل سنرى سيارات للشركة الأميركية قريبًا؟

آبل تستعين بمهندسين من مرسيدس.. هل سنرى سيارات للشركة الأميركية قريبًا؟

Changed

صورة تعبيرية لسيارة تحمل شعار آبل (تويتر)
صورة تعبيرية لسيارة تحمل شعار آبل (تويتر)
سيتركز عمل الموظفيْن الجديديْن على الإنتاج الضخم للمركبات، وتوجيه المركبات، والديناميكيات، كما إدارة البرامج والمشاريع.

تواصلت آبل الأميركية، مع اثنين من مهندسي مرسيدس السابقين للانضمام إلى الشركة، على الأرجح كجزء من جهودها لمواصلة تطوير "سيارة آبل".

فوفق المواقع التقنية، سيتركز عمل الموظفين الجديدين على الإنتاج الضخم للمركبات، وتوجيه المركبات، والديناميكيات، كما على إدارة البرامج والمشاريع.

وأشار موقع "ماك رومر"، إلى أن الموظفين انضما إلى الشركة الأميركية بصفة مهندسا تصميم منتج ضمن مشروع "Special Projects Group" التابع لها، كما أن أحدهما عمل سابقًا في شركة بورش لتصنيع السيارات الفاخرة.

وبالتالي، يتمتع المهندسَين بخبرة في عالم تطوير وإنتاج السيارات الضخمة، ويتزامن خبر انضمامها إلى أسرة الشركة الأميركية مع انتشار تقارير تؤكد عمل آبل على إطلاق سيارة خاصة بها.

ويعد مشروع "Apple Car"، الذي يحمل الاسم الرمزي داخليًا "Project Titan"، أحد أكثر مشاريع الشركة سرية.

وعلى الرغم من انتشار عدد لا يحصى من الشائعات، إلا أن الهدف النهائي لآبل في مجال السيارات لا يزال غير واضح المعالم حتى الساعة، كما سبق أن كشف أحد محللي آبل الموثوقين في وقتٍ سابق أن سيارات آبل التي ستكون على الأرجح كهربائية؛ لن تبصر النور قبل عام 2025 على أسرع تقدير.

وكانت آبل تخطط لدخول عالم السيارات منذ سنوات، وتنفق مبالغ ضخمة على توظيف المئات، ثم تلغي أدوارهم عندما تتغير أولوياتها، بحسب "وول ستريت جورنال".

وأظهرت آبل أيضًا قدرات هائلة في تصميم أنواع الرقائق الدقيقة وأجهزة الاستشعار التي تتطلبها السيارات الذكية، على الرغم من أنها موجودة حاليًا بشكل أساسي في أجهزة "آيفون" و"آيباد" و"ماك".

المصادر:
صحافة أجنبية

شارك القصة

تابع القراءة
Close