الثلاثاء 18 يناير / يناير 2022

"آخر ما تبقى لنا".. صورة جديدة لفيروز تشعل مواقع التواصل

"آخر ما تبقى لنا".. صورة جديدة لفيروز تشعل مواقع التواصل
الجمعة 25 يونيو 2021

نشرت ابنة الفنانة اللبنانية فيروز ومديرة أعمالها ريما الرحباني، ليل أمس الخميس، صورة جديدة للفنانة القديرة التي بلغت الـ86 عامًا؛ وعلّقت على الصورة، التي نشرتها على فيسبوك: "سيلفي والماضي خلفي".

وسرعان ما انتشرت الصورة لأسطورة الغناء في لبنان، التي بدت بصحة جيدة رغم تقدمها بالعمر؛ وأثنى محبوها على امتداد العالم العربي بالإطلالة التي اعتبر كثيرون أنها جرعة معنوية لشعب يعاني إحدى أسوأ الأزمات التي تعصف به تاريخيًا، وعلى كافة الأصعدة.

وكان الظهور الأخير للفنانة اللبنانية العالمية قد سجل في سبتمبر/ أيلول من العام الماضي، حيث توجه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى دارتها، وقلّدها وسام جوقة الشرف، وهو أرفع وسام في فرنسا.

وطغت الخصوصية على اللقاء الذي جمع ماكرون بفيروز وانقضى دون أي تصريح منها، لا سيما أنه أتى بعد زيارة سياسية صاخبة للرئيس الفرنسي عقب الانفجار الذي شهده مرفأ بيروت في الرابع من أغسطس/ آب من العام الماضي. 

وصرح الرئيس الفرنسي حينها بعد اللقاء قائلًا: "تحدثت معها عن كل ما تمثله بالنسبة لي عن لبنان نحبه وينتظره الكثير منا، وعن الحنين الذي ينتابنا".

وتشرف ريما الرحباني منذ سنوات عديدة على أعمال والدتها والأخبار التي تتعلق بها، وهي مخرجة معظم إطلالاتها في الحفلات.

وقد اشتهرت ريما منذ الصغر بسبب أغنية "يلا تنام ريما" الشهيرة، فيما ابتعد الفنان زياد الرحباني عن الأعمال الفنية المشتركة، بعد تولي ريما زمام إدارة أعمال والدتها؛ وتناقلت وسائل إعلام محلية عديدة في تقاريرها أن ثمة خلافًا بين الشقيقين.

وكانت الرحباني قد انتقدت في يناير/ كانون الثاني من العام الحالي أداء المغنية مايا دياب لأغاني والدتها، الأمر الذي دفع الأخيرة للرد بالقول: "أنا أهديت الأغاني للسيدة فيروز بصوتي وإحساسي في مناسبة صعبة".

المصادر:
العربي

شارك القصة

ميديا - أميركا
السبت 15 يناير 2022
أصدرت سلطات التحقيق أمرًا بتفتيش جهاز آيفون الخاص ببالدوين في ديسمبر الماضي (تويتر)
أصدرت سلطات التحقيق أمرًا بتفتيش جهاز آيفون الخاص ببالدوين في ديسمبر الماضي (تويتر)
شارك
Share

تأكد أن الممثل الأميركي أليك بالدوين قام بتسليم هاتفه المحمول لجهات التحقيق في جريمة قتل مصورة سينمائية

ميديا - بريطانيا
الجمعة 14 يناير 2022
الممثلة البريطانية إيما واتسون (أرشيف – غيتي)
الممثلة البريطانية إيما واتسون (أرشيف – غيتي)
شارك
Share

نشرت منظمة "فنانون من أجل فلسطين في المملكة المتحدة"، رسالة وقع عليها أكثر من أربعين اسمًا في عالم السينما بينهم بيتر كابالدي وتشارلز دانس وآخرون.

ميديا - العالم العربي البرامج - جو شو
الجمعة 14 يناير 2022
شارك
Share

تطرق "جو شو" إلى منتدى شباب العالم في شرم الشيخ وتعليق الإعلام المصري عليه، بالإضافة إلى إنجازات الوزراء اللبنانيين وتصريحات المسؤولين "الغريبة" في سوريا.

Close