الخميس 14 مارس / مارس 2024

"آمال ماهر فين".. جدل حول "اختفاء" الفنانة المعتزلة ودعوات لكشف مصيرها

"آمال ماهر فين".. جدل حول "اختفاء" الفنانة المعتزلة ودعوات لكشف مصيرها

Changed

اعتزلت المطربة آمال ماهر بشكل مفاجئ - فيسبوك
اعتزلت المطربة آمال ماهر بشكل مفاجئ - فيسبوك
تثير قضية اختفاء الفنانة آمال ماهر ضجة واسعة في مصر بعد أخبار متداولة عن تعرضها للاحتجاز في مكان مجهول، الأمر الذي دفع نقابة الموسيقيين لإصدار بيان توضيحي.

أصدرت نقابة المهن الموسيقية في مصر بيانًا، يوم أمس الخميس، أكدت فيه أنها تواصلت مع أسرة المطربة آمال ماهر، نافية الأخبار المتداولة حول ظروف غامضة أدت لاختفاء الفنانة المعتزلة. 

ويحتل اختفاء الفنانة المصرية مساحة واسعة من النقاش على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث دشن ناشطون وسمًا يطالبون فيه بالكشف عن مصير المطربة التي كانت قد أعلنت اعتزالها بشكل مفاجئ قبل عام، لتتوارى بعدها عن الأنظار تمامًا. 

مطلب النقابة

وعادت ماهر لتظهر في تفاعل مع جمهورها، يوم الأربعاء، حيث نشرت على صفحتها الرسمية في منصة إنستغرام صورًا لها في إحدى القرى السياحية، من دون أن توضح ما يثار حولها من أخبار تتعلق بضغوطات تعرضت لها بعد انفصالها عن رئيس هيئة الترفيه السعودية تركي آل الشيخ إثر ارتباطها به، وفق أخبار تمّ تداولها خلال السنوات الماضية.

وقالت النقابة في بيانها أمس إن أفراد أسرة ماهر "أوضحوا أن النجمة المعتزلة تعيش حياة هادئة بينهم"، وأهابت النقابة بجمهور الفنانة ومحبيها "عدم الانخراط وراء الشائعات التي انتشرت مؤخرًا على وسائل التواصل الاجتماعي".

أين آمال ماهر؟

وتناقل جمهور واسع من الناشطين على مواقع التواصل، أخبارًا تتحدث عن احتجاز ماهر في مكان مجهول، واحتل وسم "آمال ماهر فين" صدارة منصة تويتر في مصر. 

وتوجهت رئيسة المركز المصري لحقوق المرأة نهاد أبو قمصان بالسؤال للشرطة المصرية والنيابة العامة بضرورة الكشف عن مصير المطربة المختفية. 

في المقابل، قالت الفنانة نادية مصطفى لصحيفة "الشروق" المصرية أمس إنها طلبت من والدة الفنانة ماهر خروج الأخيرة في بث مباشر بمقطع فيديو عبر صفحات وسائل التواصل، وأضافت أن الأم طالبت الجميع بالتوقف عن نشر كل الإشاعات عن ابنتها.

وحول عدم إمكانية تواصلها المباشر مع ماهر، قالت الفنانة نادية مصطفى إنها لم تطلب هذا الأمر ولم تسأل حول مكان إقامة زميلتها، مؤكدة أنها "انشغلت بالحديث مع والدتها، باعتباره هو الأصدق؛ لأنها تتحدث عن حياة ابنتها، ولا يمكن أن تتركها وهي محاطة بالمخاطر"، بحسب تصريح مصطفى للشروق.

الاعتزال المفاجئ

وفي 2 يونيو/ حزيران من العام الماضي 2021، كتبت ماهر على صفحتها الرسمية: "أعلن ابتعادي تمامًا عن الوسط الفني والنشاط الفني".

وجاء ذلك في خضم استعدادها لطرح ألبوم جديد، الأمر الذي ذكرته في تعليقها، حيث دونت: "بالنسبة لصدور ألبومي الذي كنت قد أعلنت عنه فهو مؤجل لأجل غير مُسمىٰ، كُنت في غاية الحماس لتقديمه لكم واجتهدت كثيرًا، ولكنها إرادة الله". 

وبعد أن أثار الاعتزال المفاجئ جدلًا واسعًا، ولا سيما أن ماهر تعد من المغنيات اللواتي أجدن اللون الطربي، وكون اعتزالها أتى وهي في أوج عطائها في سن الـ35، خرجت ماهر بعد يومين من الاعتزال لتوضح في منشور آخر تفاصيل الأمر، قائلة: "جمهوري الحبيب أحب أن أشكركم لوقوفكم بجانبي، وأحببت أن أوضح بعد أن سمعت الكثير من اللغط، أنني مررت بظروف نفسية سيئة بعد وفاة عمتي الحبيبة وكانت قريبة إلى قلبي، وأيضًا ظروف فسخ خطبتي مما أثر على حالتي النفسية، ودفعني لاتخاذ قرار الاعتزال". 

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close