الإثنين 15 أبريل / أبريل 2024

أبطاله مناصرو المنتخبات.. مونديال مصغر للمشجعين في قطر

أبطاله مناصرو المنتخبات.. مونديال مصغر للمشجعين في قطر

Changed

فقرة ضمن برنامج "صباح جديد" حول مونديال المشجعين في قطر (الصورة: العربي)
يقام المونديال المصغر على مدى 4 أيام يتنافس فيها مشجعو الدول الـ32 المشاركة في كأس العالم 2022 في قطر، للفوز بكأس المشجعين.

باتت بطولة كأس العالم اليوم في ملعب المشجعين، من خلال مونديال مصغر أبطاله مشجعو الدول الـ32 المشاركة في كأس العالم 2022 في قطر، حيث إن مراحله شبيهة بنظيرتها في المنافسات الرسمية، تمامًا كحماس المشاركين فيها.

ولأن كرة القدم تلعب من أجل المشجعين الذين هم قلبها النابض، كان لزامًا منح الفرصة لهم لإبراز مواهبهم الكروية وترجمة حماس المدرجات إلى إبداع كروي على الرقعة الخضراء، كما تقول اللجنة العليا للمشاريع والإرث منظمة الفعالية.

وتوضح المديرة التنفيذية للاتصال في اللجنة العليا للمشاريع فاطمة النعيمي لـ"العربي"، أن المبادرة أُطلقت في أغسطس/ آب الماضي لإشراك المشجعين في البطولة وليكونوا جزءًا من هذا الحدث.

إذًا هي النسخة الأولى من بطولة كأس العالم للمشجعين، تفتح الباب لنسخ أخرى خلال المونديالات القادمة، وهي مبادرة قطرية تضاف إلى أخريات تترك بصمة على جودة التنظيم العربي لأكبر حدث كروي في العالم، يخلده التاريخ على أرض عربية.

فرصة لتبادل الثقافات

وفي هذا الإطار، أوضح ممثل رابط الجالية المغربية في قطر أيمن الفارسي أن مونديال المشجعين يمثل فرصة لتبادل الثقافات بين الفرق المشاركة، وللقاء نجوم مواقع التواصل الاجتماعي المهتمين بكرة القدم.

وأضاف في حديث إلى "العربي"، أن فريق مشجعي المغرب، شارك في البطولة من خلال التقديم على موقع "فانز كاب" fans cup، مشيرًا إلى أن الفريق المشارك مكون من الفريقين اللذين شاركا في آخر نسخة رمضانية من البطولة التي تنظمها الرابطة كل عام.

ورجح الفارسي فوز فريق المغرب في البطولة، وذلك لجهوزيته وتحضيره للمنافسات، مشيرًا إلى أن المنافسة ستكون شرسة نظرًا لوجود فرق أخرى قوية كالبرازيل وكوريا الجنوبية واليابان لأنها تمتلك نجوم مواقع التواصل الذين لديهم مهارات كروية إبداعية.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close