الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

أتلتيكو أقرب إلى اللقب.. ساعة الحسم دقت في الدوري الإسباني

أتلتيكو أقرب إلى اللقب.. ساعة الحسم دقت في الدوري الإسباني

Changed

ريال مدريد
في تصريح مدو قال زيدان في المؤتمر الصحافي اليوم إن ريال مدريد سيكون أفضل بدونه (غيتي)
يشهد الدوري الإسباني في كرة القدم آخر فصوله في مباراتين حاسمتين للمتنافسين أتلتيكو وريال مدريد لحسم اللقب.

سيدخل الدوري الإسباني، غدًا السبت، ختام منافساته وسط صراع مثير بين فريق العاصمة أتلتيكو وريال مدريد في الجولة الـ38 والأخيرة منه.

وستكون الأنظار متجهة لمباراتي فريقي رجال المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني والـ"ميرنغي"، حيث يحل أتلتيكو مدريد ضيفًا على فريق بلدالواليد، فيما تستقبل كتيبة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان على أرضها فريق فياريال. 

ويمتلك أتلتيكو 83 نقطة في الصدارة، ويتفوق بنقطتين عن ريال مدريد، الذي بإمكانه الفوز باللقب في حال خسارة غريمه أو تعادله، نظرًا لأن فارق المواجهات المباشرة يصب في صالحه. وكان ريال قد سجل فوزًا في الذهاب بنتيجة 2-0 ثم تعادل إيابًا بنتيجة 1-1.

أسلحة

ويطمح أتلتيكو لتحقيق لقبه الثاني تحت قيادة مدربه سيميوني، بينما يواصل النادي الملكي التشبث بأمل التتويج باللقب للعام الثاني تواليا مع "زيزو".

وقال سيموني اليوم: "تدربنا مثل جميع الأسابيع، ونشعر بالقلق تجاه هذه المباراة، وضد خصم لديه احتياجاته، وسنبحث للخروج مثلما نفعل دائمًا".

ويبدو زيدان واثقًا من لاعبيه، فقد قال اليوم خلال المؤتمر الصحافي: "في موسم 2017 حققنا لقب الليغا في الجولة الأخيرة وهذه متعة كرة القدم، هدفنا هو تقديم كل شيء على أرض الملعب غدًا، ونحن واثقون بأننا سنبذل قصارى جهدنا". كما أكد المدرب الفرنسي وجود قائد الدفاع غدًا راموس في الملعب.

ولن تكون الأمور سهلة على أتلتيكو مدريد، الذي يواجه منافسًا يلعب "خرطوشته الأخيرة" للبقاء في مصاف أندية الدرجة الأولى، حيث يحتل المركز قبل الأخير، ويحتاج للفوز بأي طريقة مع انتظار تعثر إلتشي وهويسكا للاستمرار في دوري الدرجة الأولى.

وعلّق سيموني على الأمر قائلاً: "نفهم أن كل شيء ممكن في أي مباراة، وخاصة أن حاجة بلدالوليد مختلفة عنا، ولكنها بالطبع أهداف مهمة، وبداية من هنا كل فريق يستخدم أسلحته".

ريال أفضل بدوني

أما ريال فيعرف مدربه حق المعرفة أنه أمام خصم عنيد، ففريق "الغوصات الصفراء" الذي وصل إلى نهائي يوروباليغ؛ يطمح بحجز مقعد أوروبي، وهو في المركز السابع. لكن المباراة النهائية لفريق المدرب إيمري قد تكون عاملًا سلبيًا، وستجبره على إراحة لاعبيه قبل المباراة التي ستجمعه مع مانشستر يونايتد الأربعاء القادم.

وقد تحمل المباراة الكثير لمستقبل زيدان الذي ركزت عليه الأسئلة اليوم في المؤتمر، وفاجأ الفرنسي الصحافيين بالقول: "ريال سيكون أفضل بدوني". 

وأضاف: "لقد عدت إلى ريال مدريد بكثير من الطاقة، وأعطيت كل شيء، الجميع يعلم صعوبة المهمة، أنا محظوظ لوجودي في هذا النادي الرائع، وأنا أستغل كل لحظة لي هنا، بعد نهاية موسم مرهق مثل هذا نحتاج لبعض الراحة، لكننا متحمسون".

وتابع: "ريال مدريد هو أفضل شيء حدث لي في حياتي، أنا متواجد هنا منذ 20 سنة تقريبًا".

المصادر:
العربي، وكالات، آس

شارك القصة

تابع القراءة
Close