الثلاثاء 16 أبريل / أبريل 2024

أثار الجدل.. أميركي ينجح بتخفيض عمره البيولوجي 5 سنوات بمليوني دولار

أثار الجدل.. أميركي ينجح بتخفيض عمره البيولوجي 5 سنوات بمليوني دولار

Changed

فقرة من "تواصل" تسلط الضوء على تجربة براين جونسون في إنقاص عمره البيولوجي (الصورة: تويتر)
خاض رجل الأعمال الأميركي حربًا مع الزمن للحفاظ على شبابه، واستطاع بالتعاون مع فريق طبي إنقاص عمر أعضائه البيولوجية أكثر من 5 سنوات.

قرر الرجل الأميركي براين جونسون أن يجعل حلم الحفاظ على الشباب حقيقة، ويخوض حربًا ضد الزمن والشيخوخة على طريقته الخاصة.

ونجح براين البالغ من العمر 45 عامًا بأن يقلل من عمر أعضائه البيولوجية بما يزيد عن خمس سنوات.

ويبدو أن جونسون يعيش أزمة منتصف العمر وأراد أن يرجع بجسده إلى عمر الـ18، فدفع 2 مليون دولار سنويًا إلى فريق مكون من أكثر من 30 طبيبًا وخبيرًا لتحقيق هدفه.

وعلى مدار عامين، يستيقظ جونسون عند الساعة الخامسة صباحًا، ودأب على ممارسة 25 نوعًا من التدريبات لساعتين متواصلتين، كما اتبع نظامًا نباتيًا صارمًا لا يتجاوز 1977 سعرة حرارية في اليوم.

ويؤكد جونسون وفريقه الطبي فعالية البرنامج، ويقولون: إن جونسون لديه قلب يبلغ من العمر 37 عامًا، وبشرة عمرها 28 عامًا، وقدرة رئوية ولياقة شخص عمرها 18 عامًا.

وعن الأسباب التي دفعته إلى اتخاذ هذه الخطوة، قال رجل الأعمال الأميركي إنه بعد بيعه شركة خاصة بـ800 مليون دولار، شعر بـ"فراغ كبير"، ولمنع نفسه من الإفراط في الأكل اتبع هذا النظام الصارم. ويزعم جونسون أنه اليوم أكثر سعادة وحيوية من أي وقت في حياته.

وخلّفت تجربة جونسون ردود فعل متباينة عبر مواقع التواصل، حيث انتقد البعض فكرة تقليل العمر البيولوجي، مفضلين تجربة رحلة الحياة بكامل مراحلها العمرية، بينما انتقد أحد رواد "تويتر" دفع مبلغ كبير من أجل الحصول على جسد أصغر سنًا، في حين أنه يمكن للشخص ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي صحيح للحصول على النتيجة نفسها.

في المقابل، أبدى البعض الآخر إعجابه بهذه التجربة، متوقعين أن يصبح البرنامج مع مرور الوقت متاحًا للجميع.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close