الثلاثاء 16 يوليو / يوليو 2024

أثناء رفع الآذان.. جندي إسرائيلي يلقي قنبلة على مسجد في رام الله

أثناء رفع الآذان.. جندي إسرائيلي يلقي قنبلة على مسجد في رام الله

Changed

جندي إسرائيلي يتجه لرمي قنبلة على مسجد في رام الله
جندي إسرائيلي يتجه لرمي قنبلة على مسجد في رام الله
يأتي الاعتداء على مسجد في رام الله ضمن التصعيد الإسرائيلي المتواصل في الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر الماضي.

وثّق مقطع فيديو تفجير الاحتلال الإسرائيلي قنبلة في مسجد في مدينة رام الله وسط الضفة الغربية خلال رفع الآذان.

وفي مقطع الفيديو الذي صوّر بتاريخ 17 نوفمبر/ تشرين الثاني 2023، ظهر جندي إسرائيلي يتقدّم باتجاه باب المسجد ويلقي قنبلة بداخله.

ويتواصل التصعيد الإسرائيلي في الضفة الغربية منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي حيث ينفذ الاحتلال سلسة اقتحامات واعتقالات في أنحاء مختلفة من الضفة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الجمعة، استشهاد شابين متأثرين بإصابتهما برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي عند المدخل الشمالي لمدينة الخليل هما محمد كامل عوني أبو ميزر، وعبد الرحمن طلال أبو سنينة. 

مواجهات في الخليل وجنين

ووقعت مواجهات بين قوات الاحتلال وشبان فلسطينيين في الخليل يوم الخميس بعد استشهاد ثلاثة مقاومين من المدينة خلال تنفيذهم عملية إطلاق نار قرب حاجز الأنفاق بين بيت لحم والقدس المحتلة. 

وفي جنين، استشهد فجر الجمعة 3 شبان وأصيب 15 آخرون، 4 منهم حالتهم خطيرة، في قصف نفذته طائرة مسيّرة للاحتلال إلى جانب إطلاق نار واشتباكات خلال اقتحام قوات الاحتلال مدينة جنين ومخيمها.

كما اعتقلت قوات الاحتلال 47 فلسطينيًا، وفق ما أعلن نادي الأسير الفلسطيني اليوم الجمعة، ما يرفع إجمالي معتقلي الضفة الغربية المحتلة إلى 2800 منذ 7 أكتوبر/ تشرين أول الماضي.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close