الخميس 18 أبريل / أبريل 2024

أحد الحاضرين فقد يده.. مواجهات بين الشرطة الفرنسية ورواد حفل صاخب

أحد الحاضرين فقد يده.. مواجهات بين الشرطة الفرنسية ورواد حفل صاخب

Changed

دارت اشتباكات عنيفة بين رواد حفل غير قانوني وشرطة فرنسا في بريتاني
دارت اشتباكات عنيفة بين رواد حفل غير قانوني وشرطة فرنسا في بريتاني (غيتي)
استمرت الاشتباكات نحو سبع ساعات بين الشرطة الفرنسية ورواد حفل غير قانوني ضمّ أكثر من 1500 شخص.

أصيب 5 عناصر من الشرطة الفرنسية، اثنان منهم في حالة خطرة، بعدما حاولت قوات الأمن فض حفل غير قانوني شارك فيه نحو 1500 شخص، بينما فقد أحد رواد الحفل يده، وهو شاب يبلغ 22 عامًا، بحسب ما أعلنت السلطات المحلية اليوم السبت.

وقال قائد الشرطة في منطقة إيليه فيلين إيمانويل برتييه: إن شابًا فقد يده في أثناء "العنف الشديد"، وأشارت الشرطة عبر حسابها على "تويتر" إلى أن الاشتباكات استمرت نحو سبع ساعات.

وحاول أكثر من 400 شرطي السبت، تفريق الحفل الصاخب في بريتاني بالقرب من ريدون، حيث أظهرت لقطات مصورة اندلاع الاشتباكات بين أفراد الأمن الذين رموا قنابل الغاز المسيل للدموع من جهة، ورواد الحفل الذي أطلقوا مفرقعات ومقذوفات وقنابل حارقة من جهة أخرى.

وتم تنظيم الحفل رغم فرض حظر التجوال عند الساعة 23,00، بينما من المقرر رفع حظر التجوال هذا اعتبارًا من الأحد بفضل انحسار جائحة كورونا في فرنسا.

وذكر قسم الشرطة أن المحتفلين حاولوا إقامة الحفل في مضمار سباق للخيول.

في هذا السياق، قال فيلين: إن "1500 شخص اتفقوا على تنظيم حفلة صاخبة تكريمًا لذكرى الشاب ستيف مايا كانيسو الذي توفي في نانت قبل عامين خلال عيد الموسيقى، بعد سقوطه في نهر لا لوار عندما تدخلت الشرطة لتفريق التجمع".

وقال باسكال دوشين، رئيس بلدية ريدون، لقناة "بي إف إم" التلفزيونية: "لم يكن الحضور هناك للاحتفال، لكن للاشتباك مع الشرطة".

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close