الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

أحذية رياضية افتراضية.. شركة "نايكي" تدخل عالم "ميتافيرس" 

أحذية رياضية افتراضية.. شركة "نايكي" تدخل عالم "ميتافيرس" 

Changed

لم يتم الإفصاح عن المبلغ الذي دفعته "نايك" لشركة  "آر تي أف كاي تي" أو شروط الصفقة (غيتي)
لم يتم الإفصاح عن المبلغ الذي دفعته "نايك" لشركة "آر تي أف كاي تي" أو شروط الصفقة (غيتي)
اشترت شركة "نايكي" شركة "آر تي أف كاي تي" للأحذية الرياضية الافتراضية، في إطار سعي عملاق الملابس الرياضية الأميركي لتوسيع بصمته في عالم "ميتافيرس".

أعلنت شركة "نايكي" للملابس الرياضية أنها اشترت شركة "آر تي أف كاي تي" للأحذية الرياضية الافتراضية، حيث يوسع عملاق الملابس الرياضية الأميركي بصمته في عالم "ميتافيرس"، بحسب صحيفة "ميترو".

و"ميتافيرس" عبارة عن مساحة افتراضية مشتركة حيث يتفاعل الناس مع بعضهم عبر أجهزة الواقع الافتراضي والواقع المعزز في المستقبل القريب.

وشركة "آر تي أف كاي تي" (RTFKT) هي شركة ناشئة تستفيد من أحدث الابتكارات لتقديم مقتنيات من الجيل التالي تسمى NFTs، والتي "تدمج الثقافة والألعاب". وجمعت الشركة التي يقودها أندريسن هورووتز مبلغ 6.4 مليون جنيه إسترليني في مايو/ أيار الماضي. وتقدر قيمة الشركة بنحو 25 مليون جنيه إسترليني.

وفي بيان، وصفت "آر تي أف كاي تي" شركة "نايكي" بأنها "علامة تجارية رائدة ومبتكرة تعيد تعريف حدود القيمة المادية والرقمية لخدمة مجتمعها الواسع من المبدعين".

وقال جون دوناهو، الرئيس التنفيذي لشركة "نايكي"، في بيان: "هذا الاستحواذ هو خطوة أخرى تسرع من التحول الرقمي لشركة نايك وتتيح لنا خدمة الرياضيين والمبدعين عند تقاطع الرياضة والإبداع والألعاب والثقافة".

وأضاف: "نحن نكتسب فريقًا موهوبًا جدًا من المبدعين بعلامة تجارية أصيلة ومتصلة. وتتمثل خطتنا في الاستثمار في العلامة التجارية آر تي أف كاي تي وخدمة وتنمية مجتمعهم المبتكر والإبداعي وتوسيع بصمة نايك الرقمية وقدراتها ".

ومن جهته، اعتبر بينوا باغوتو، أحد مؤسسي "آر تي أف كاي تي" هذه الاستحواذ فرصة فريدة لبناء علامة شركته التجارية. وقال: "نحن متحمسون للاستفادة من القوة التأسيسية لشركة نايك وخبرتها لبناء المجتمعات التي نحبها".

وأضاف باغوتو: "نايك هي العلامة التجارية الوحيدة في العالم التي تشاركنا شغفنا العميق بالابتكار والإبداع والمجتمع، ونحن متحمسون لتنمية علامتنا التجارية التي تشكلت بالكامل في ميتافرس". 

ولم يتم الافصاح عن المبلغ الذي دفعته "نايكي" للشركة أو شروط الصفقة.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، توسعت منافسة "نايكي" الرئيسة "أديداس" إلى عالم "ميتافيرس" من خلال التعاون مع عدد من الشركات ومنها "جي موني أن أف تي". 

المصادر:
ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close