الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

أخطاء صغيرة بمفعول كبير.. هذا ما عليك الابتعاد عنه لإطلالة أنيقة

أخطاء صغيرة بمفعول كبير.. هذا ما عليك الابتعاد عنه لإطلالة أنيقة

Changed

نافذة ضمن برنامج "صباح النور" تسلط الضوء على أخطاء تقوم بها الفتيات في تنسيق الملابس والإكسسوارات (الصورة: غيتي)
رغم حرصهن الشديد على مواكبة الموضة والظهور بإطلالة أنيقة، تقع العديد من الفتيات في أخطاء شائعة على مستوى اختيار الملابس وتنسيق الماكياج والأكسسوارات.

تحرص النساء باختلاف أعمارهن على الاهتمام بمظهرهن، لتكون إطلالاتهن على أكبر قدر من الأناقة. 

لكن العديد من الأخطاء الشائعة على مستوى اختيار الملابس وتنسيق الأكسسوارات، تبدد الإطلالات وتفسد الجهود المبذولة على مستوى اللباس والماكياج وتصفيف الشعر.

أخطاء صغيرة ومفعول كبير

في هذا الصدد، تشير خبيرة الصورة ماغي كيشيشيان إلى أن الأخطاء غالبًا ما تكون بسيطة وصغيرة لكن مفعولها كبير جدًا، ويمكن أن تدمر كل الإطلالة.

وفي حديثها عن أبرز هذه الأخطاء، تمر على موضوع اختيار المقاسات المناسبة، مشددة على وجوب أن تختار الفتاة ما يناسب شكل جسمها. 

وتذكر بأن ليس كل ما نراه مناسبًا في إطلالات الآخرين يليق بنا، موضحة أن معرفة الفتاة للملائم لها يسهل عليها الأمر إلى حد بعيد.

وفيما يخص مساحيق التجميل، تشير إلى وجوب اختيار درجات الألوان المناسبة، لا سيما فيما يتعلق بكريم الأساس، داعية إلى دمجه بطريقة مناسبة بما في ذلك مده إلى منطقة الرقبة.

وبشأن الحقائب تقول إن اختيار المناسب منها يجب أن يأخذ بالاعتبار حجم المرأة. فإذا ما كانت صغيرة البنية، نحيفة وقصيرة القامة، فعليها الابتعاد عن الحقائب الضخمة واستبدالها بأخرى أصغر حجمًا.

الكعب العالي والسراويل

وفيما تشير كيشيشيان إلى أهمية كيِّ الملابس للحفاظ على مظهر أنيق، تنبه فيما يخص السراويل إلى خطأ ارتدائها بدون كعب عال إذا ما كانت طويلة جدًا. 

وتدعو في حال عدم الرغبة بانتعال كعب إلى التخلص من سنتيمترات القماش الزائدة. 

في سياق متصل، تورد خبيرة الموضة وتنسيق الخزانة إيرين باسبي اختيار السراويل التي تغطي ثلاثة أرباع الرجل ضمن الأخطاء التي تجعل المرأة تبدو أقل أناقة، عازية ذلك إلى كون تلك القطع تجعل الفتاة تبدو أقصر، بعكس القصات الأطول والتي تمنح المرأة مظهرًا أطول.

وتلفت خبيرة الموضة، بحسب صحيفة "صن" البريطانية، إلى أهمية إيلاء الأكمام الاهتمام اللازم، وهو الأمر الذي لا يحظى عادة بالانتباه المطلوب باستثناء ما إذا كان الكم في الأساس طويلًا أم قصيرًا. 

وتبيّن أن اختيار شكل الكم سيترك أثره على شكل الذراع، وقد يعطيها شكلًا أكبر مما هي عليه في الواقع.

وتتوقف عند عنصر الجيوب في الملابس، والتي عادة ما تلفت الأنظار إلى منطقة خياطتها وتزيد من حجمها، داعية إلى الابتعاد عنها وتحويل الأنظار عن المناطق غير المرغوبة عن طريق قصات الملابس وتفاصيل أخرى جذابة.

المصادر:
العربي - ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close