الخميس 11 يوليو / يوليو 2024

أدلة مزيفة.. "بي بي سي" تكشف زيف رواية الاحتلال حول مستشفى الشفاء

أدلة مزيفة.. "بي بي سي" تكشف زيف رواية الاحتلال حول مستشفى الشفاء

Changed

كشف تقرير لـ"بي بي سي" تزييف إسرائيل للحقائق بشأن استخدام حماس مستشفى الشفاء مقرًّا رئيسيًّا لنشاطها
كشف تقرير لـ"بي بي سي" تزييف إسرائيل للحقائق بشأن استخدام حماس مستشفى الشفاء مقرًّا رئيسيًّا لنشاطها
فضحت "بي بي سي" تلاعب إسرائيل بالأدلة بشأن استخدام مستشفى الشفاء من قبل حماس لإدارة عملياتها.

فضحت "بي بي سي" تلاعب إسرائيل بالأدلة بشأن استخدام مستشفى الشفاء من قبل حماس لإدارة عملياتها. 

وقال روس أتكينز، مذيع قناة "بي بي سي" البريطانية إن "إسرائيل وصفت مستشفى الشفاء بأنه المقر الرئيسي لعمليات حماس، لكن ما نراه في فيديو الجيش الإسرائيلي لا يعكس ذلك".

لا أدلة على وجود أنفاق في مستشفى الشفاء

وأضاف المذيع في 17 نوفمبر/ تشرين الثاني: "تزعم الرسوم التي نشرها الجيش الإسرائيلي في أواخر أكتوبر/ تشرين الأول أنها تقدم نظام أنفاق حماس تحت المستشفى، ولكن رغم وجودها داخل المجمع منذ يوم الأربعاء، لم تقدّم إسرائيل بعد أدلة على وجود الأنفاق".

وتابع: "سُمح لـ"بي بي سي" و"فوكس نيوز" بالتصوير في المستشفى ولكن في المواقع التي تختارها إسرائيل فقط".

وكشف تقرير لـ"بي بي سي" تزييف إسرائيل للحقائق في محاولة لتضليل الإعلام والرأي العام بشأن استخدام حماس مستشفى الشفاء مقرًّا رئيسيًّا لنشاطها، وذلك بعد تحليلها مقطعًا نشره الجيش من داخل المستشفى يزعم أنه يُظهر مجموعة أدلة من داخل المستشفى قبل أن يحذفه وينشر نسخة معدّلة منه.

وقال تقرير الـ"بي بي سي": "نُشر هذا الفيديو الخاص بالجيش الإسرائيلي ثم حُذف. وأُعيد نشره، لكن هذه المرة دون المقطع الذي يُشير إلى جندية إسرائيلية كانت محتجزة".  

وقال مذيع "بي بي سي": "تصرّ إسرائيل على أن هذا المستشفى كان مقرًّا لإدارة العمليات، ولكن حتى الآن على الأقل إما أنها لم تعثر على أدلة أو أنها لم تشاركها".

كما فنّدت تغطية أخرى لقناة "فوكس نيوز" مزاعم إسرائيل بشأن وجود أنفاق داخل مستشفى الشفاء، وقال مراسل القناة تيري ينغست: "الإسرائيليون لم يُرُونا أيًّا من الأنفاق التي قالوا إنها تحت المستشفى لكنهم أرونا أسلحة في مبنى الأشعة".

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close