الثلاثاء 16 أبريل / أبريل 2024

أدّى إلى تراجع "دوغكوين".. الظهور الأول لإيلون ماسك "الكوميدي الساخر"

أدّى إلى تراجع "دوغكوين".. الظهور الأول لإيلون ماسك "الكوميدي الساخر"

Changed

إيلون ماسك
إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة "تسلا" (غيتي)
قدّم رجل الأعمال الملياردير إيلون ماسك برنامج "ساترداي نايت لايف" في أول بثّ مباشر وكشف عددًا من الأسرار الشخصية، ما دفع العملة الرقمية "دوغكوين" للهبوط.

أخبر رجل الأعمال الملياردير إيلون ماسك مشاهدي برنامج "ساترداي نايت لايف" أنه "أول شخص مع متلازمة أسبرجر" يقدم برنامجًا ساخرًا في الولايات المتحدة، في أول بث مباشر للبرنامج، الذي دفعت تصريحات ماسك خلاله إلى هبوط قيمة العملة الافتراضية دوغكوين"، بحسب صحيفة "الغاريان. 

و"متلازمة أسبرجر" هي اضطراب في النمو العصبي ينعكس على أنماط السلوك والتفاعل الاجتماعي.

وخلال الافتتاح، ذكر ماسك أنه نشر في بعض الأحيان تعليقات غريبة على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة. وأشار أيضًا إلى حادثة وقعت في عام 2018 حيث قام بالتدخين أثناء ظهوره في برنامج جو روغان.

وقال: "في كثير من الأحيان، يُختزل الناس بأغبى شيء فعلوه على الإطلاق. دخّنتُ مرة الحشيش في بودكاست جو روغان. والآن طوال الوقت أسمع بأن كل ما يفعله إيلون ماسك، هو تدخين الحشيش في البودكاست".

ماسك ودوغكوين

كما قدم ماسك والدته، ماي، التي عبّرت عن حماسها لهدية عيد الأم. وقالت ساخرةً: "آمل فقط ألا تكون عملة دوغكوين"، مشيرةً إلى عملة مشفرة بدأت على شكل مزحة والتي قام ماسك بالتغريد عنها سابقًا، وأجاب عليها "إنها كذلك".

وتسبب ظهور ماسك أيضًا في انخفاض حاد في قيمة "دوغكوين" عندما أطلق عليها عبارة "صخب" وهو يضحك. انخفضت قيمة هذه العملة بشكل حاد وصل إلى 28% خلال البرنامج.

وردًا على سؤال "ما هو دوغكوين"، أجاب ماسك: "إنه مستقبل العملة. إنها وسيلة مالية لا يمكن إيقافها وستسيطر على العالم".

كما تحدث الملياردير، المرتبط بالموسيقية الكندية غرايمز، عن طفلهما الأول بعد أن تصدر عناوين الصحف العام الماضي بسبب اسمه، مشيرًا إلى الاسم بالقول: "يُنطق قطة تعمل عبر لوحة المفاتيح".

وجه إعلاني

وتبين أن ظهور ماسك في "ساترداي نايت لايف" كان امتدادًا لأدواره في "تكنوكنغ" ورئيسًا تنفيذيًا لشركة "تسلا" ورئيس شركة إطلاق الصواريخ "سبيس إكس".

وحصد ماسك الاهتمام لأيام عبر جميع أشكال وسائل الإعلام قبل عرض البرنامج، وشارك في عرض  نموذج أولي من "سايبر تراك" المستقبلي الذي جلبته "تسلا" إلى مانهاتن يوم الجمعة. وانتشر مقطع فيديو للشاحنة الصغيرة الضخمة التي تجوب شوارع مانهاتن بسرعة على وسائل التواصل الاجتماعي.

وغالبًا ما يتباهى ماسك بأن شركة تسلا لا تنفق المليارات على الإعلان كما تفعل شركات صناعة السيارات المعروفة، حيث لا يتعين عليها ذلك طالما أن لديها إمكانية الوصول إلى منصات مثل تويتر وساترداي نايت لايف.

كما عزز ظهور ماسك موقع "أن بي سي يونيفيرسال"، حيث استعانت المؤسسة الإعلامية بشهرة ماسك العالمية - والجدل الدائر حول ظهوره على خشبة مسرح مخصص عادةً لنجوم السينما أو الكوميديين المحترفين - لجذب الانتباه لإطلاق امتياز "ساترداي نايت لايف" خارج حدود البث التلفزيوني.

وقالت الشركة: إن عرض أمس السبت تم بثه مباشرة على منصة "يوتيوب" إلى أكثر من 100 دولة.

المصادر:
الغارديان

شارك القصة

تابع القراءة
Close