الإثنين 25 مارس / مارس 2024

"أزمة بطاطس" تدفع بـ"ماكدونالدز" للاعتذار من الشعب الياباني

"أزمة بطاطس" تدفع بـ"ماكدونالدز" للاعتذار من الشعب الياباني

Changed

أحد فروع مطعم "ماكدونالدز" للوجبات السريعة في اليابان (أرشيف- غيتي)
أحد فروع مطعم "ماكدونالدز" للوجبات السريعة في اليابان (أرشيف- غيتي)
حصل تأخير في وصول شحنات البطاطس إلى اليابان نتيجة وقوع فيضانات في كندا، وهي نقطة عبور رئيسية للشحنات، فضلًا عن تأثير الجائحة على مسار التوزيع العالمي.

أعلنت شركة "ماكدونالدز" في اليابان، ببيان صحفي نشرته أمس الثلاثاء، أنها قيدت مؤقتًا بيع البطاطس المقلية في وجباتها بسبب أزمة نقص في البطاطس بالبلاد.

فوفق "الغارديان"، حصل تأخير في وصول شحنات البطاطس المستوردة إلى اليابان نتيجة وقوع فيضانات في كندا، وهي نقطة عبور رئيسية للشحنات، فضلًا عن تأثير جائحة فيروس كورونا على مسار التوزيع العالمي.

وعليه، أعلنت سلسلة مطاعم الوجبات السريعة، أنه من 24 إلى 30 ديسمبر/ كانون الأول، ستوفر للعملاء فقط عبوات البطاطس المقلية صغيرة الحجم في جميع أنحاء اليابان. وذكر البيان الصحافي للشركة أنها ستتوقف بالتالي عن تقديم البطاطس متوسطة وكبيرة الحجم خلال هذه الفترة.

بدوره، ذكر الرئيس التنفيذي "لماكدونالدز" الياباني تاموتسو هييرو أن الشركة تستورد البطاطس على نطاق واسع من أميركا الشمالية عبر ميناء بالقرب من فانكوفر في كندا. وأكّد لوسائل الإعلام أن تأخيرات الاستيراد حدثت بسبب "أضرار الفيضانات" وتعطيل شبكة التوزيع العالمية بسبب فيروس كورونا.

كما قدم اعتذاره للشعب الياباني بسبب هذا الأمر قائلًا: "نعتذر بصدق عن هذا الإزعاج للجميع".

وبحسب الـ"سي إن إن"، تسعى الشركة الأميركية في اليابان على الرغم من انقطاع الإمدادات، إلى اعتماد "تدابير بديلة مثل البريد الجوي" للخروج من "أزمة البطاطس" التي أصبحت حديث اليابانيين.

فقد تفاعل العملاء في اليابان مع هذا الخبر بشكل طريف على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث غرد أحد المستخدمين كاتبًا: "نهاية حقًا كارثية لعام 2021".

المصادر:
ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close