الثلاثاء 26 مارس / مارس 2024

أزمة تشكيل الحكومة في لبنان مستمرة.. الحريري: لا تقدّم

أزمة تشكيل الحكومة في لبنان مستمرة.. الحريري: لا تقدّم

Changed

أكد الحريري أنه تشاور مع رئيس الجمهورية وسيكمل التشاور: شرحتُ له الفرصة الذهبيّة التي نحن فيها وكلّ فريق يتحمّل مسؤوليّة مواقفه منذ اليوم.

أكد رئيس الوزراء اللبناني المكلف سعد الحريري أنّ تشكيل الحكومة يجب أن يتجنّب سياسيّين لهم انتماءات حزبية، وذلك وفقًا لشروط خارطة الطريق التي وضعها الرئيس الفرنسيّ وعددٌ من الدول التي أعربت عن نيّتها إنقاذ اقتصاد لبنان والمساهمة في إعادة إعمار بيروت.

وجاءت تصريحات الحريري بعد لقائه الرئيس ميشال عون فور عودة الأول من باريس التي التقى فيها الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون. ويأتي هذا اللقاء بعد قطيعة طويلة بين الرجلين امتدت قرابة الشهرين، وتخللها تراشق إعلامي بين الفريقين التابعين لكليهما.

واعتبر الحريري أن جهود تشكيل حكومة اختصاصيين “لم تسفر عن تقدم حتى الآن“. وقال فور خروجه من اللقاء:“تشاورتُ مع رئيس الجمهورية وسأكمل التشاور وشرحتُ له الفرصة الذهبيّة التي نحن فيها وكلّ فريق يتحمّل مسؤوليّة مواقفه منذ اليوم. وأضاف: “موقفي لن يتغير بتأليف حكومة اختصاصيين من 18 وزيرا، ولا تقدّم حتى الآن“.

وقال الحريري:“خلال زيارتي لفرنسا لمستُ حماسا لتشكيل الحكومة اللبنانية من اختصاصيين للقيام بمهام إصلاحية". وأشار إلى أنه إذا كان ثمة من يعتقد أن انضمام السياسيين لحكومة كهذه، سيحظى بانفتاح من المجتمع الدولي على لبنان، فهو مخطئ" .

وفور انتهاء اللقاء أصدر  المكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية بياناً اعتبر فيه أن الرئيس المكلف لم يأت بعد الجولات التي قام بها إلى الخارج، بأي جديد على الصعيد الحكومي. 

المصادر:
التلفزيون العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close