الخميس 18 أبريل / أبريل 2024

أزمة كروية.. الأهلي المصري يهاجم اتحاد اللعبة بسبب دوري أبطال إفريقيا

أزمة كروية.. الأهلي المصري يهاجم اتحاد اللعبة بسبب دوري أبطال إفريقيا

Changed

العربي يلقي الضوء على أزمة المباراة النهائية (الصورة: فيسبوك)
انتقد الأهلي المصري دور اتحاد اللعبة بمسألة نهائي دوري أبطال إفريقيا، كاشفًا الملابسات التي أحاطت طلبه نقل المباراة التي جمعته والوداد المغربي قبل خسارتها.

هاجم رئيس النادي الأهلي محمود الخطيب، اليوم السبت، اتحاد كرة القدم المصري، معتبرًا أن الأخير تخلى عن الفريق في مواقف كثيرة، موضحًا ملابسات شكواه الأخيرة حول نهائي دوري أبطال إفريقيا الذي انتهى بفوز الوداد المغربي (2-0). 

وخسر الأهلي لقب البطولة القارية نهاية الشهر الماضي، في مباراة سبقتها اعتراضات كبيرة من النادي المصري حول طبيعة استضافة المغرب للمباراة، الأمر الذي اعتبره غير عادل. 

وكشف الخطيب عن مماطلة اتحاد الكرة في إمداد الأهلي بالمستندات خلال أزمة مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا، وقال خلال مؤتمر صحافي: "عندما قررنا اللجوء للمحكمة الرياضية الدولية؛ للحفاظ على حقوق النادي عقب قرار الـكاف بإقامة النهائي في المغرب، تواصلت مع رئيس اتحاد الكرة وطلبنا منه صورة من الخطابات المتبادلة بين الاتحادين المصري والإفريقي بخصوص تنظيم النهائيات الإفريقية ولكن للأسف لم نتلق استجابة منه حسبما وعد". 

وأكد الخطيب أن الأهلي قام بتصعيد الأمر إلى وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي؛ بسبب مماطلة اتحاد الكرة في تسليم المستندات للنادي الأهلي مشيرا إلى أن ردة فعل وزير الرياضة كانت قوية؛ لأنه يعرف أن هذا الأمر يضعف موقف الأهلي القانوني في المحكمة الرياضية الدولية.

وأضاف: "في مساء اليوم نفسه وفي وقت متأخر، تسلمنا صورة من الخطابات، لكن بعد ضياع أربعة أيام، وكان بعدها السبت والأحد عطلة في أوروبا". وقال: "هذه هي المساندة، وهذا هو الدعم الذي وجدناه من اتحاد الكرة".

وكان الأهلي قد راسل اتحاد بلاده للعبة، طالبًا رفع قضية نهائي دوري أبطال إفريقيا إلى الاتحاد الدولي "الفيفا". كما طالب الكاف بضرورة نقل مباراة نهائي البطولة القارية إلى ملعب محايد. 

وأشار الخطيب إلى أن مسؤولي اتحاد كرة القدم المصري تحدثوا بكثافة في وسائل الإعلام خلال الفترة الماضية، وكانوا يتوقفون دائمًا عند نقطة واحدة، وهي أن الأهلي لم يطلب تنظيم المباراة، وهو كلام غير صحيح كما قال. 

وحول مسؤولية عدم طلب استضافة المباراة النهائية، علق الخطيب بالقول: إن تلك المسألة تقع على عاتق اتحاد اللعبة، وذكر أن نص الخطاب الذي أرسله اتحاد الكرة إلى وزير الرياضة، يكشف الحقيقة وهو الفاصل في هذا الأمر. 

وأضاف الخطيب بأن الخطاب أورد عبارة "استمرارًا لدور مصر الرائد على المستوى الإفريقي والدولي، فإن الاتحاد المصري يرغب في التقدم لتنظيم عدد من البطولات القارية"، وعلق رئيس الأهلي: "ذكر في الخطاب كل البطولات التي جاءت في خطاب الكاف لاتحاد الكرة، ولم يذكر الاتحاد في خطابه للوزارة طلب استضافة نهائي دوري الأبطال، وهذا يؤكد أن اتحاد الكرة هو الذي يطلب التنظيم وليس النادي".

الخطيب أكد أن اتحاد الكرة هو الذي قام بتنظيم نهائي دوري أبطال إفريقيا 2020 بين ناديين مصريين، وكلاهما لم يتقدم لطب تنظيم المباراة النهائية. 

وهنأ رئيس الأهلي نادي الوداد المغربي بالفوز، مؤكدًا أن لا خلاف معه قبل أن يضيف الخطيب:" إنطلاقًا من العلاقة الطيبة التي تربطنا مع كل الأندية المغربية الشقيقة، نتحفظ على ما تعرض له الوفد الرسمي للأهلي أثناء دخوله أرض الملعب". 

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close