الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

أستراليا المفتوحة.. اليوناني تيتيباس يتجاوز بقوة المرحلة الأولى

أستراليا المفتوحة.. اليوناني تيتيباس يتجاوز بقوة المرحلة الأولى

Changed

يلتقي اللاعب اليوناني في الدور الثاني مع الأرجنتيني سيباستيان بايز المصنف 88 عالميًا (غيتي)
يلتقي اللاعب اليوناني في الدور الثاني مع الأرجنتيني سيباستيان بايز المصنف 88 عالميًا (غيتي)
أكد تيتيباس أنه يعتبر نفسه واحدًا من أفضل اللاعبين على الملاعب الصلبة في غياب المصنف الأول عالميًا نوفاك ديوكوفيتش.

نجح المصنف الرابع عالميًا ستيفانوس تيتيباس اليوم الثلاثاء، في تجاوز الدور الأول في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس بفوزه بثلاث مجموعات  6-2 و6-4 و6-3. 

وقال تيتيباس إنه يعتبر نفسه واحدًا من أفضل اللاعبين على الملاعب الصلبة في غياب المصنف الأول عالميًا نوفاك ديوكوفيتش الفائز باللقب تسع مرات والذي تم ترحيله من البلاد بسبب موقفه من تطعيم كوفيد-19.

وقال اللاعب اليوناني في مؤتمر صحافي: "ألعب بشكل رائع على الشبكة، ومعظم اللاعبين لا يملكون القدرة على التقدم نحو الشبكة بالطريقة التي أفعلها وتغطية الملعب والفوز بالعديد من النقاط بالضربات الهوائية".

وأضاف: "إنهم ببساطة لا يمتلكون هذه القدرات. إنه شيء في مصلحتي، وكنت أعمل طيلة حياتي لإتقان ذلك. ربما يكون هناك أشياء أخرى هم أفضل مني فيها، ولكن في هذا الجانب، أعتقد أنني الأفضل".

معنويات مرتفعة

ودخل تيتيباس مباراته في الدور الأول بعد فوزه في المباراتين اللتين واجه فيهما إيمر المصنف 86 عالميًا من قبل، وقد لعب بمعنويات مرتفعة بعدما خسر ستة أشواط فقط في اللقاء الأخير بينهما في الدور الثالث في ملبورن العام الماضي.

وكسر تيتيباس إرسال منافسه البالغ من العمر 23 عامًا سبع مرات وسدد 30 ضربة ناجحة ليحسم المواجهة في ساعتين وعشر دقائق في آخر مباريات اليوم الثاني على ملعب رود ليفر.

كما ظهر على وصيف بطل فرنسا المفتوحة عدم راحة بسبب مشكلة في المرفق الأيمن أجبرته على الغياب عن العديد من المباريات في نهاية الموسم الماضي ولم تسمح له باللعب بكامل جاهزيته في بداية 2022.

وأظهر إيمر لمحات على موهبته وأتيحت له عدة فرص، لكنه لم يستغل سوى نقطتين من 11 لكسر إرسال تيتيباس.

ويلتقي اللاعب اليوناني في الدور الثاني مع الأرجنتيني سيباستيان بايز المصنف 88 عالميًا.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close