الخميس 18 أبريل / أبريل 2024

"أستون فيلا" يفكر بالاستغناء عنه.. هل يدفع مارتينيز ثمن السخرية من مبابي؟

"أستون فيلا" يفكر بالاستغناء عنه.. هل يدفع مارتينيز ثمن السخرية من مبابي؟

Changed

مارتينيز تعرض لانتقادات لاذعة من كبار نجوم اللعبة السابقين
تعرض مارتينيز لانتقادات لاذعة من كبار نجوم اللعبة السابقين - غيتي
لا تزال ردود الفعل تتوالى على تصرفات الحارس الأرجنتيني وكيفية احتفاله بعد الفوز مع منتخبه بكأس العالم حيث يتعرض لانتقادات عنيفة.

أفادت تقارير صحفية، أن نادي أستون فيلا الإنكليزي، يفكر جديًا بالاستغناء عن حارس مرماه الأرجنتيني إيمليانو مارتينيز الذي تألق خلال بطولة كأس العالم قطر 2022، وذلك بسبب تصرفاته خلال البطولة والاحتفالات التي جرت في العاصمة بوينس آيرس.

وقال موقع Fichajes.net، المتخصص في سوق انتقالات كرة القدم، إن مدرب الفريق الإنكليزي أوناي إيمري قد يمضي في قرار الإدارة، رغم إشادته باللاعب، الذي استفز الفرنسيين خلال احتفالات منتخب بلاده في الأرجنتين، بعد الفوز بكأس العالم. 

غضب فرنسي

وكانت وزيرة الرياضة الفرنسية إميلي أوديا-كاستيرا، قد أعلنت أنها ستتصل بنظيرها الأرجنتيني بسبب ما اعتبرته "سخرية مقيتة" تعرض لها المهاجم الفرنسي كيليان مبابي من قبل مارتينيز، الذي أمسك بدمية عبارة عن طفل رضيع عليه وجه مبابي خلال موكب للحافلة المكشوفة التي حملت لاعبي المنتخب عبر العاصمة الأرجنتينية.

وذهب وزير الاقتصاد برونو لومير، أبعد من ذلك وطالب الاتحاد الدولي لكرة القدم، بالتحقيق في ما وصفه بـ"إهانات لاعبي ومشجعي الأرجنتين" بحق المنتخب الفرنسي، وخاصة مبابي.

مارتينيز والدمية التي استفزت الفرنسيين
مارتينيز والدمية التي استفزت الفرنسيين - فيسبوك

وهذه ليست المرة الأولى التي يسخر فيها حارس أستون فيلا من اللاعب الذي تصدر قائمة هدافي كأس العالم بثمانية أهداف، بل كان  الأرجنتيني قد دعا خلال الاحتفالات في غرف ملابس استاد لوسيل القطري، للوقوف دقيقة صمت لأجل مبابي بعد الفوز على فرنسا. 

وعلى الرغم من إشادة إيمري بأداء مارتينيز، لكنه قال إنه سيناقش معه احتفاله المثير للجدل بعد الفوز على فرنسا في النهائي، وذلك قبل استئناف مباريات الدوري الإنكليزي الممتاز، حيث سليعب الفريق اليوم أمام ليفربول في مباراة مرتقبة.

وقال إيمري في مؤتمر صحافي، يوم الجمعة: "عندما تشعر بسعادة كبيرة يصعب التحكم في نفسك. سأناقش معه بعض الأمور التي فعلها خلال احتفالات النصر". وأضاف: "أحترم مارتينيز والدور الذي قام به مع منتخب بلاده. بعد عودته ستكون الأمور تحت مسؤوليتنا ويمكننا الحديث عن بعض الأمور".

لكن الموقع المتخصص قال إن إدارة النادي، ومع ارتفاع القيمة السوقية للحارس الأرجنتيني، تفكر جديًا بطرحه في سوق الانتقالات الشتوية، ومن المرشح أن يكون الحارس المغربي ياسين بونو، هو البديل. كما أشار الموقع إلى أن "الأمور ليست على ما يرام" في النادي بما يتعلق بمارتينيز. 

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close