الأحد 14 أبريل / أبريل 2024

أشعة سينية ومرافقة أمنية.. طاهٍ يكشف أسرار المطبخ الملكي البريطاني

أشعة سينية ومرافقة أمنية.. طاهٍ يكشف أسرار المطبخ الملكي البريطاني

Changed

المطابخ الملكية في قلعة وندسور (أرشيف – غيتي)
المطابخ الملكية في قلعة وندسور (أرشيف – غيتي)
كشف الطاهي الملكي السابق غراهام تينسلي بعض أسرار مطبخ الملكة إليزابيث الثانية، ولا سيما تلك المتعلقة بالسلامة الغذائية في الولائم الرسمية.

كشف الطاهي الملكي السابق غراهام تينسلي بعض أسرار مطبخ ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية، ولا سيما تلك المتعلقة بالسلامة الغذائية في الولائم الرسمية، وأبرزها أن المأكولات يجب أن يتم تصويرها بالأشعة السينية كجزء من بروتوكول الأمن.

فقد أشار الطاهي إلى أنه خلال المآدب ذات الأهمية العالية في ويلز، يُنشأ مطبخ متصل بالقمر الاصطناعي عادة في قلعة كيرفيلي وبعد ذلك يتم توصيل الطعام إلى القاعة سيرًا على الأقدام، مع مرافقة الشرطة لموظفين إلى داخل المبنى.

ولضمان مزيد من الأمن، يجب وفق تينسلي الإفصاح عن كل ما أحضره معهم متعهدو الطعام. 

وأضاف الطباخ: "من أجل المآدب ذات المستوى العالي، نحن مطالبون بوضع جميع المواد الغذائية والحاويات والسكاكين ومعدات المطبخ لدينا داخل جهاز فحص بالأشعة السينية بينما تقوم الدراجات النارية بإدخالنا إلى القلعة".

بينما تعد الإجراءات المرافقة لتناول الطعام يوميًا من قبل العائلة المالكة "أقل تشددًا إلى حد كبير" من ذلك، على حد تعبير غراهام تينسلي.

خداع الملكة من أجل ديانا

من جهة ثانية، كشف دارين ماكغرادي وهو طاهٍ ملكي سابق آخر، في فيديو له على يوتيوب نشر يوم الثلاثاء الماضي، كيف كان يخدع الملكة إليزابيث كي تختار وضع الحلوى المفضلة للأميرة الراحلة ديانا على قائمة الطعام.

حيث صرّح وفق "ذا صن" أنه كان "يقترح دائمًا على الملكة نوعين من حلوى البودينغ لوضعها في قائمة الطعام، واحدة منها كانت المفضلة لديانا والثانية يعلم جيّدًا أنها لا تعجب الملكة"." وهكذا أعلم أن الملكة ستختار سوفليه الخبز والزبدة الذي تحبه الليدي".

 الملكة "متواضعة" في أكلها

كما أشار الموظف الملكي السابق ماكغرادي (59 عامًا) في مقابلة سابقة مع  مجلة "ماري كلير" إلى أن الملكة إليزابيث "متواضعة جدًا عندما يتعلق الأمر بطريقة تقديم أطباقها".

وقال الشيف: "يعتقد الناس دائمًا أن الملكة تأكل من الأطباق الذهبية وبسكاكين وشوك ذهبية".

وأضاف: "نعم هذا يحدث في بعض الأحيان.. ولكن في قصرها ببالمورال كنت أراها تأكل الفاكهة من حاوية بلاستيكية صفراء".

المصادر:
ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close