الأحد 21 يوليو / يوليو 2024

أضرار في كريات شمونة.. حزب الله يستهدف مستوطنات ومواقع إسرائيلية

أضرار في كريات شمونة.. حزب الله يستهدف مستوطنات ومواقع إسرائيلية

Changed

أعن حزب الله أنه استهدف ‏تموضعًا لجنود العدو الإسرائيلي في مستعمرة المطلة بالأسلحة المباشرة
أعن حزب الله أنه استهدف ‏تموضعًا لجنود العدو الإسرائيلي في مستعمرة المطلة بالأسلحة المباشرة - غيتي
تضرر منزل ومنطقة زراعية بكريات شمونة، جراء سقوط صواريخ أُطلقت من لبنان، فيما أكد حزب الله أن هجماته تأتي ردًا على ‌‌‏‌‏اعتداءات الاحتلال.

أعلن حزب الله الإثنين، استهداف مستوطنات ومواقع عسكرية إسرائيلية مقابل الحدود الجنوبية اللبنانية، ردًا على اعتداءات تل أبيب على قرى لبنانية.

وتتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها حزب الله مع الجيش الإسرائيلي منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 قصفًا يوميًا عبر "الخط الأزرق" الفاصل، فيما ترهن هذه الفصائل وقف القصف بإنهاء تل أبيب عدوانها على قطاع غزة.

صواريخ الكاتيوشا تضرب مواقع إسرائيلية

وقال حزب الله: إنه "استهدف ‏تموضعًا لجنود العدو الإسرائيلي في مستعمرة المطلة (شمال) بالأسلحة المباشرة".

وأضاف أنه استهدف أيضًا "مستعمرة يسود همعليه الإسرائيلية" (شمال) بعدد من صواريخ الكاتيوشا.

وفي وقت سابق، أفاد الحزب بـ"قصف مستوطنة هغوشريم الإسرائيلية بصلية من صواريخ الكاتيوشا"، دون توضيح حصيلة هذا القصف.

وأكد أنه استهدف "مبنى يستخدمه جنود العدو ‏الإسرائيلي في مستوطنة المطلة بأسلحة مناسبة" لم يحددها، دون الإشارة إلى نتائج هذا الاستهداف.

ولفت الحزب كذلك إلى استهدافه "ثكنة ‏زبدين العسكرية الإسرائيلية بأسلحة صاروخية وإصابتها إصابة مباشرة".

وأوضح أنه نفذ هذه الهجمات "ردًا على ‌‌‏‌‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة، وخصوصًا في بلدة ‏حولا".

وفجر الإثنين، استشهد شخص وأصيب آخر بغارة جوية إسرائيلية على منطقة "القليلة" في قضاء صور بجنوب لبنان استهدفت دراجة نارية، وفق ما أفادت وكالة الإعلام اللبنانية الرسمية.

والأحد، نفذت إسرائيل غارتين جويتين متزامنتين على بلدة حولا، واحدة استهدفت بالطيران الحربي منزلًا عند مفترق الجبانة بمنطقة المرج، والثانية استهدفت بطائرة مسيرة منزلًا عند مفترق معصرة مزرعاني بمنطقة المرج، اليومين الماضيين، وفق وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، التي لم تكشف عن حصيلة الغارتين.

تضرر منزل وأرض زراعية

وفي الأثناء، تضرر منزل ومنطقة زراعية بمستوطنة كريات شمونة شمال إسرائيل، مساء الإثنين، جراء سقوط صواريخ أُطلقت من لبنان.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان نشره بحسابه على منصة "إكس": "إثر الإنذارات التي تم تفعيلها قبل قليل في الجليل الأعلى، تم رصد 9 صواريخ أُطلقت من الأراضي اللبنانية وسقطت بمناطق مفتوحة، دون وقوع إصابات".

وأضاف أنه رصد في وقت سابق من مساء الإثنين، كذلك، نحو 15 صاروخًا أُطلقوا من لبنان تجاه شمال إسرائيل، لافتًا إلى اعتراض بعضها، دون وقوع إصابات.

من جانبها، أفادت هيئة البث العبرية الرسمية، بأن عددًا (لم تحدده) من تلك الصواريخ التي تم رصدها سقطت في مستوطنة كريات شمونة؛ ما تسبب في إصابة منزل بشكل مباشر، إضافة إلى أضرار بإحدى المناطق الزراعية.

وفي بيان منفصل آخر، قال الجيش الإسرائيلي: إن مقاتلاته الحربية هاجمت قبل وقت قصير أهدافا لـ"حزب الله" في منطقة مارون الراس بجنوب لبنان.

كما أعلن الجيش شن غارات جوية على ما زعم أنها "بنى تحتية لتوجيه الإرهاب" في منطقتي عيتا الشعب وحولا بجنوب لبنان.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close