الثلاثاء 26 مارس / مارس 2024

"أعانق وأقبّل الناس بعفوية".. حاكم نيويورك يستقيل بعد اتهامه بالتحرش

"أعانق وأقبّل الناس بعفوية".. حاكم نيويورك يستقيل بعد اتهامه بالتحرش

Changed

ستخلف أندرو كومو مساعدة حاكم الولاية، الديمقراطية كاثلين هوشول (غيتي)
ستخلف أندرو كومو مساعدة حاكم الولاية، الديمقراطية كاثلين هوشول (غيتي)
عبّر حاكم نيويورك أندرو كومو عن رغبته في تقديم "اعتذار عميق جدًا" لأي امرأة تعرضت للإهانة بسبب سلوكه، لكنه نفى اتهامه بالتحرش الجنسي.

أعلن حاكم ولاية نيويورك الديمقراطي أندرو كومو، اليوم الثلاثاء، استقالته بعدما اتهمته 11 امرأة بالتحرش الجنسي.

وقال كومو في تصريح: "أعتقد أنه في ضوء الظروف، فإن أفضل وسيلة للمساعدة الآن هي أن أنسحب"، موضحًا أن "استقالتي ستكون نافذة خلال 14 يومًا".

ونفى كومو البالغ 63 عامًا، اتهامه بالتحرش الجنسي والذي وثقه الأسبوع الفائت تقرير لمكتب النائب العام في نيويورك؛ لكنه أكّد أنه يرغب في تقديم "اعتذار عميق جدًا" لأي امرأة تعرضت للإهانة بسبب سلوكه.

وأضاف: "كنت على الدوام قريبًا جدًا من الناس. أعترف بأنني أعانق وأقبّل الناس بعفوية، سواء نساء أو رجالًا. لقد قمت بذلك طوال حياتي".

وتابع: "لم يخطر في بالي أن أتجاوز الحدود مع أي شخص، لكنني لم أدرك الخط الفاصل بين المسموح به وغير المسموح به."

وستخلف كومو مساعدة حاكم الولاية، الديمقراطية كاثلين هوشول.

وكشفت بريتاني كوميسو، المرأة التي قدمت شكوى ضد حاكم ولاية نيويورك أندرو كومو بتهمة التحرش الجنسي، عن هويتها، في مقابلة تلفزيونية، روت فيها كيف تحول "منصب أحلامها" إلى "كابوس"، طالبة "محاسبته"؛ فيما اعتبرت محامية كومو رواية الأخيرة "ملفقة". 

وكوميسو واحدة من 11 امرأة ذكرن في تقرير مدوّ نشرته المدعية العامة لولاية نيويورك ليتيسيا جيمس الأسبوع الماضي، واتهمت فيه الحاكم بالتحرش الجنسي. لكنها لم تذكر فيه بالاسم بل بعبارة "مساعدة إدارية أولى". وأعلنت المدعية العامة ليتيسيا جيمس الأسبوع الماضي في تقريرها أن كومو "تحرش جنسيًا بالعديد من النساء"، بينهن موظفات، وذلك في سياق إعلان نتائج تحقيق مستقل في مزاعم طالت الديمقراطي النافذ وأدّت إلى مطالبات باستقالته الفورية.

وتأتي استقالة كومو بعد أن رفض دعوات واسعة حثته على الاستقالة، بما في ذلك من زملائه الديمقراطيين مثل الرئيس الأميركي جو بايدن.

المصادر:
أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close