الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

أعمال شغب وإحراق ممتلكات.. جريمة قتل "تشعل" شفا بدران في عمّان

أعمال شغب وإحراق ممتلكات.. جريمة قتل "تشعل" شفا بدران في عمّان

Changed

أظهرت صور من منطقة شفا بدران سيارات تم إحراقها وتحوّل بعضها إلى هياكل متفحمة - تويتر
أظهرت صور من منطقة شفا بدران سيارات تم إحراقها وتحوّل بعضها إلى هياكل متفحمة - تويتر
بعدما وُجد شاب جثة هامدة داخل سيارته، شهدت منطقة شفا بدران في عمان أعمال شغب وإحراق ممتلكات، وأصدرت عشيرة القاتل بيانًا استنكرت فيه الجريمة.

شهدت منطقة شفا بدران في العاصمة الأردنية عمّان، أعمال شغب وإحراق ممتلكات "ثأرًا" لمقتل شاب عُثر على جثته صباح اليوم السبت.

ووجد القتيل (28 عامًا) داخل مركبته مصابًا بطلق ناري، على ما نقلت وسائل إعلام أردنية عن مصدر أمني. كما أُفيد بأنه تم تحديد المشتبه به، وهو رجل ثلاثيني، يتم البحث عنه.

إلى ذلك، أفادت قناة "المملكة" الأردنية الرسمية، بأن المنازل والمركبات التي يتم إحراقها تعود إلى عائلة المشتبه به، وأشارت إلى أن الأجهزة الأمنية طوقت المنطقة تحسبًا لتطور أعمال عنف.

وأظهرت صور ومقاطع فيديو أعمدة الدخان المتصاعدة من منازل في منطقة شفا بدران شمالي عمّان، فضلًا عن سيارات تم إحراقها وتحوّل بعضها إلى هياكل متفحمة.

من جانبها، نقلت صحيفة "الغد" عن مصدر أن صلة قرابة تجمع الضحية والمشتبه به، الذي كان تحت تأثير الكحول لدى ارتكابه الجريمة.

وكانت الصحيفة قد تحدثت عن موكب يضم 22 سيارة لأفراد من عائلة القتيل، أوضح مصدر أنها جابت مناطق أهل القاتل وقامت بحرق ممتلكاتهم ومجمعات تجارية تعود إليهم. 

عشيرة القاتل تستنكر الجريمة

إلى ذلك، أوردت مواقع أردنية بيانًا منسوبًا لعشائر العدوان عامة وعشيرة الزطام خاصة، استنكرت فيه "الجريمة النكراء التي ارتكبها أحد أفراد العشيرة، وأودت بحياة الشاب محمد الحجاج في منطقة شفا بدران".

وأعرب أبناء عشيرة الزطام عن تعازيهم الحارة لأقربائهم عشيرة الحجاج بهذا المصاب الجلل، مؤكدين وقوفهم مع عائلة المتوفى بهذا المصاب.

وأكدت العشيرة ثقتها بالقضاء الأردني النزيه، وما يصدر عنه من حكم عادل بحق مرتكب هذه "الجريمة المؤلمة"، مطالبة الحكماء والعقلاء بتغليب العقل وإخماد نار الفتنة.

وعلق مستخدمون لمواقع التواصل الاجتماعي على ما تشهده شفا بدران في عمّان، فكتب عمر: على هامش أعمال فورة الدم في شفا بدران، للمرة المليون إن لم يكن هناك قانون رادع لن يتغيّر شيء نهائيًا".

بدوره، أكد يوسف أن زيادة جرائم القتل يدل على ضعف الأحكام القضائية بحق المجرمين، وعدم تنفيذ أحكام صادرة قديمًا، الأمر الذي يشجع على العنف في المجتمع.

المصادر:
العربي - وسائل إعلام أردنية

شارك القصة

تابع القراءة
Close