الجمعة 19 أبريل / أبريل 2024

أفغانستان.. تنظيم الدولة يتبنى اغتيال رجل دين بارز في طالبان

أفغانستان.. تنظيم الدولة يتبنى اغتيال رجل دين بارز في طالبان

Changed

تقرير لـ"العربي" من يونيو عن استهداف تنظيم الدولة معبدًا للسيخ في أفغانستان (الصورة: الأناضول)
كان الانفجار الذي هزّ العاصمة الأفغانية كابل، السبت الماضي، ناجمًا عن قنبلة دوت غربي المدينة، بحسب ما نقلت "رويترز" عن شهود عيان.

تبنى تنظيم الدولة، اليوم الخميس مسؤوليته عن هجوم على مدرسة في العاصمة الأفغانية كابل أسفر عن مقتل رجل دين بارز من حركة طالبان التي تحكم البلد منذ عام.

وقالت حركة طالبان الأفغانية، إن تفجيرًا في العاصمة كابل أدى إلى مقتل رجل الدين البارز عبد الرحيم حقاني.

ونقلت وكالة أسوشييتد برس عن نائب المتحدث باسم حركة طالبان، بلال كريمي، قوله: إن حقاني قتل في تفجير استهدف المركز الديني التابع له في العاصمة كابل.

وذكر كريمي، أن حقاني قتل في "هجوم وحشي للعدو"، واصفًا إياه بأنه "رجل عظيم وشخصية أكاديمية".

سلسلة هجمات

وكان انفجار هز العاصمة الأفغانية كابل، السبت الماضي، ناجم عن قنبلة دوت غربي المدينة، بحسب ما نقلت "رويترز" عن شهود عيان، حيث أسفر الانفجار عن إصابة ما لا يقل عن 22.

والجمعة الماضية، وقع أيضًا انفجار في منطقة سكنية يقطنها شيعة في العاصمة الأفغانية كابل، وأسفر عن مقتل ثمانية أشخاص وإصابة 18 آخرين، وفقًا للشرطة الأفغانية. 

وكان تنظيم "الدولة" الذي ينشط في أفغانستان، قد تبنى تفجير أمس، وعلى الرغم من أن عدد الهجمات قد انخفض منذ تولي حركة طالبان السلطة قبل عام، إلا أن البلاد قد شهدت سلسلة تفجيرات دامية في نهاية أبريل/ نيسان خلال شهر رمضان وفي نهاية مايو/ أيار راح ضحيتها العشرات.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close