الأربعاء 10 Aug / August 2022

أقر بارتكاب الجريمة.. إحالة أوراق قاتل الطالبة المصرية نيرة أشرف إلى المفتي

أقر بارتكاب الجريمة.. إحالة أوراق قاتل الطالبة المصرية نيرة أشرف إلى المفتي

Changed

تغطية سابقة لـ"العربي" حول قرار تحويل النيابة المصرية العامة ملف جريمة قتل نيرة أشرف إلى محكمة الجنايات (الصورة: تويتر)

أحالت محكمة مصرية، اليوم الثلاثاء، أوراق الشاب الذي أقرّ بقتل طالبة أمام جامعتها بدلتا النيل شمال القاهرة إثر رفضها الارتباط به، إلى مفتي البلاد لأخذ الرأي في إعدامه.

وأشارت وسائل إعلام مصرية إلى أن محكمة جنايات المنصورة (دلتا) قضت "بإحالة أوراق محمد عادل المتهم بقتل نيرة أشرف طالبة جامعة المنصورة، إلى مفتي الديار لأخذ الرأي الشرعي في اعدامه".

ولم تكن المحكمة بحاجة لأكثر من يومين لإصدار حكمها، إذ بدأت أولى جلسات المحاكمة الأحد.

والأسبوع الماضي، أحال النائب العام المصري حمادة الصاوي الجاني على محكمة الجنايات لاتهامه بـ"قتل الطالبة المجني عليها نيرة (اشرف)، عمدًا مع سبق الإصرار.. وباغتها بسكين طعنها به عدة طعنات، ونحرها قاصدًا إزهاق روحها".

وكان الشاب "أقر بارتكابه جريمة قتل المجني عليها"، بحسب بيان النائب العام.

"جدل واسع وغضب"

وأثارت القضية جدلًا وغضبًا بين المصريين على منصات التواصل الاجتماعي، وزاد من انتشار القضية وقوع جريمة مماثلة في الأردن بحق طالبة تدعى ايمان رشيد تعرضت للقتل على يد شاب، ما دفع العديد من الأردنيين والمصريين إلى المطالبة بإنزال عقوبة الاعدام على المتهمين في البلدين.

وكانت مديرية الأمن العام الأردنية قد أعلنت أن الرجل الذي أقدم الخميس الماضي على قتل طالبة في إحدى الجامعات الخاصة قد توفي فجر الإثنين، بعدما أطلق النار على نفسه لدى محاصرته من قبل رجال الأمن.

وكشفت المديرية في بيان عن "توصل الأمن العام لمكان القاتل المدعو عدي حسان، ومحاصرته لمزرعة اختبأ بها في منطقة بلعما في محافظة المفرق شرق عمان".

وبحسب الأمم المتحدة وجهاز الاحصاء المصري عام 2015، تعرضت نحو 8 ملايين امرأة للعنف في مصر من قبل أزواجهن أو أقاربهن أو البيئة المحيطة بهن في الأماكن العامة.

وفي السياق نفسه، أمرت النيابة العامة مساء الإثنين بـ"ضبط وإحضار" عضو واحدة من الجهات القضائية في مصر إثر تورطه في قتل زوجته الاعلامية المصرية شيماء جمال ودفن جثمانها.  

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

مجتمع - أوروبا
بحر إيجة
كان القارب الذي يقلُّ اللاجئين يحمل قرابة 80 شخصًا - تويتر
شارك
Share

قالت اليونان إنها أطلقت قوارب الإنقاذ في بحر إيجة عقب اعتبار 50 شخصًا في عداد المفقودين بعد غرق قاربهم، حيث تم إنقاذ نحو 29 مهاجرًا غير نظامي كانوا معهم.

مجتمع - أخبار العالم
نافذة من أرشيف برنامج "صباح النور" حول كيفية تحديد الراتب المتوقع في مقابلات التوظيف (الصورة: غيتي)
شارك
Share

يشكل موضوع الأجر أحد محاور مقابلات التوظيف، غير أن العديد من المتقدمين يعدون الإجابة على السؤال بشأن الراتب المتوقع تحديًا كبيرًا يسعون إلى تجاوزه بنجاح.

مجتمع - فرنسا
مطار شارل ديغول
أطلق أحد عناصر الشرطة في المطار رصاصة واحدة على المسلح - غيتي
شارك
Share

ابتعد الرجل بعدما استدعيت وحدات من الشرطة لإخراجه، وهو يكيل الشتائم ومن ثم استدار وشهر سكينًا. ففتح شرطي النار باتجاهه على ما ذكرت مصادر الشرطة.

Close