الثلاثاء 18 يناير / يناير 2022

أكثر من مليون دولار أودِعت في حسابها "بالخطأ".. هل تعيدها؟

أكثر من مليون دولار أودِعت في حسابها "بالخطأ".. هل تعيدها؟
الثلاثاء 13 أبريل 2021

ألقت الشرطة الأميركية القبض على موظفة في مكتب شرطة لويزيانا بزعم رفضها إعادة أكثر من 1.2 مليون دولار تم إيداعها عن طريق الخطأ في حسابها.

فقد كانت كلين سبادوني، البالغة من العمر 33 عامًا، تعمل في مكتب شرطة جيفرسون باريش، عندما أودعت شركة "تشارلز شواب" للخدمات المالية الكبرى عن طريق الخطأ المبلغ الضخم في حسابها بدلًا من تحويل 82 دولارًا فقط لها.

فوفقًا لسجلات المحكمة التي حصلت عليها وسائل الإعلام، عندما حاول موظفو "تشارلز شواب" إيقاف التحويل أو المطالبة به، لم يتمكنوا من ذلك فقد زُعم أن سبادوني نقلت الأموال إلى حساب آخر فور معرفتها بالخطأ الحاصل، فاضطرت الشركة إلى رفع دعوى قضائية في المحكمة الفدرالية لمحاولة وضع يدها من جديد على المبلغ بعدما حاولت التواصل معها في محاولة منها للتوسط عدة مرات لكنها لم تنجح.

وكشف متحدث باسم مكتب نقيب الشرطة جيسون ريفاردي أن المتهمة أنفقت بالفعل بعض هذه الأموال لشراء منزل وسيارة جديدة يتراوح سعرها بين 48 ألف دولار وأكثر من 70 ألف دولار.

وتم القبض على سبادوني يوم الأربعاء الفائت وأودعت بالسجن بتهمة السرقة والاحتيال المصرفي والتحويل غير القانوني للأموال النقدية، وفقًا للموقع الأميركي، وفصلت من قبل مكتب العمدة حيث عملت في مركز الاستجابة لخدمة الـ911 لمدة أربع سنوات.

وحتى اللحظة، نجحت قوات الشرطة في استرداد نحو 75% من الأموال المحوّلة إليها، ولم تتمكن بعد من استعادة باقي المبلغ بعد أن أنفقته الموظفة.

المصادر:
نيويورك بوست

شارك القصة

لايف ستايل - أميركا
الجمعة 14 يناير 2022
المتهم الأميركي نيكولاس روسي (موقع إن بي سي)
المتهم الأميركي نيكولاس روسي (موقع إن بي سي)
شارك
Share

اعتقل رجل أميركي مطلوب للعدالة، في إسكتلندا، بعد استخدامه اسمًا مستعارًا للدخول إلى مستشفى غلاسكو إثر معاناته من مضاعفات فيروس كوفيد-19.

لايف ستايل - بريطانيا
الأربعاء 12 يناير 2022
الملكة إليزابيث الثانية (أرشيف- غيتي)
الملكة إليزابيث الثانية (أرشيف - غيتي)
شارك
Share

كشف الطاهي المحترف دارين أوغرادي الذي عمل في المطبخ الملكي البريطاني لمدة 15 عامًا، أن الملكة تتجنب الوجبات السريعة قدر المستطاع، ولكنها تستمتع بتناول "الهمبرغر".

لايف ستايل - العالم
الثلاثاء 11 يناير 2022
رائد الفضاء سكوت كيلي متنكرًّا بزي الغوريلا (تويتر)
رائد الفضاء سكوت كيلي متنكرًّا بزي الغوريلا (تويتر)
شارك
Share

قام رائد فضاء أميركي بالتنكر ببدلة غوريلا كاملة على متن محطة الفضاء الدولية، بمشهد طريف تناقله رواد الإنترنت مؤخرًا.

Close