الخميس 28 مارس / مارس 2024

أكثر من 80 ألف متفرج.. رقم قياسي جديد سجله استاد لوسيل في مونديال قطر

أكثر من 80 ألف متفرج.. رقم قياسي جديد سجله استاد لوسيل في مونديال قطر

Changed

مونديال قطر 2022
استاد لوسيل كما بدا قبيل مباراة الأرجنتين والمكسيك يوم أمس - غيتي
يستمر مونديال قطر في حصد أرقام قياسية سواء في الحضور الجماهيري أو في الأرقام الفنية وآخر تلك الأرقام سجلتها مباراة الأرجنتين والمكسيك يوم أمس.

سجل استاد لوسيل المونديالي، يوم أمس السبت، رقمًا قياسيًا بوصول عدد المشجعين الذين حضروا مباراة الأرجنتين والمكسيك إلى 88966 متفرجًا، وذلك في اللقاء الذي جاء ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثالثة ببطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

وانتهت المباراة بفوز الأرجنتين على المكسيك بهدفين دون مقابل، حيث سجل الهدف الأول النجم ليونيل ميسي في الدقيقة (64)، وصنع الثاني للبديل أنزو فرنانديز في الدقيقة (87).

وباتت المباراة الأكثر حضورًا على الإطلاق في المونديال الذي بلغت نسبة الحضور فيه 94% من السعة الكلية للملعب، وفق إحصائيات اللجنة العليا للمشاريع والإرث في قطر.

مونديال قطر 2022
جانب من الجمهور الأرجنتيني الكبير في استاد لوسيل أمس - غيتي

وباتت مباراة البرازيل التي جمعتها والمنتخب الصربي، يوم الخميس، على استاد لوسيل نفسه، الثانية من حيث الرقم الأكبر لعدد الحضور، الذي بلغ حينها 88103 متفرجين بحسب أرقام الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا". 

يذكر أن مباراة الأرجنتين والسعودية، يوم الإثنين الماضي، ضمن منافسات المجموعة الثالثة أيضًا، سجلت حضورًا جماهيريًا بلغ 88012 متفرجًا، في أكبر استادات المونديال الحالي، لوسيل. 

أما استاد البيت، فقد سجل في مباراة يوم الجمعة بين الولايات المتحدة وإنكلترا ضمن منافسات المجموعة الثانية حضورًا بلغ 68463 متفرجًا، متخطيًا بذلك رقم مباراة الافتتاح التي احتضنها. 

يذكر أن عدد الحضور في استاد البيت نفسه يوم مباراة الافتتاح، الأحد الماضي، بين قطر والإكوادور ضمن المجموعة الأولى، بلغ 67372 متفرجًا. 

وكانت  المديرة التنفيذية لإدارة الاتصال والإعلام في اللجنة فاطمة النعيمي، قد أكدت في وقت سابق، أن البطولة حققت أرقاماً عالية من حيث المشاهدة التلفزيونية في أولى مراحلها مقارنة مع البطولات السابقة، ويتوقع أن تزداد أعداد المتابعين مع تقدم مراحل البطولة.

ومع اقتراب الأدوار الإقصائية من المتوقع أن ترتفع نسبة توافد الجماهير إلى قطر، مع تحديد المنتخبات المتأهلة من الدور الأول. 

المصادر:
العربي، قنا

شارك القصة

تابع القراءة
Close