الخميس 28 مارس / مارس 2024

ألبوم أديل يتصدر.. "سبوتيفاي" يخفي زر التبديل ورسالة "شكر" من النجمة

ألبوم أديل يتصدر.. "سبوتيفاي" يخفي زر التبديل ورسالة "شكر" من النجمة

Changed

يحمل ألبوم أديل  اسم "30"، وهو رابع ألبوم مسجل لأديل التي أصبحت واحدة من أنجح المغنيات وكاتبات الأغاني على الإطلاق بفضل أغانيها التي تدور حول الانفصال والحنين (تويتر)
يحمل ألبوم أديل اسم "30"، وهو رابع ألبوم مسجل لأديل التي أصبحت واحدة من أنجح المغنيات وكاتبات الأغاني على الإطلاق بفضل أغانيها التي تدور حول الانفصال والحنين (تويتر)
اكتسح ألبوم 30 لنجمة الغناء البريطانية أديل الذي صدر يوم الجمعة الماضي الإنترنت وهو رابع ألبوم لها في الأستوديو، وقيل إنها كانت تعمل عليه منذ عام 2018.

أزالت خدمة بث الموسيقى والبودكاست السويدية "سبوتيفاي" زر التبديل من صفحات ألبوم نجمة الغناء البريطانية أديل بعد أن علقت المغنية بأن ترتيب الأغاني الذي تم وضعه كان من المفترض أن "يحكي قصة"، بحسب صحيفة "الغارديان". 

وشكرت المغنية خدمة البث بعد أن جعلت من السهل على المستخدمين الاستماع إلى أغاني ألبومها الجديد "30"، بترتيب عشوائي. وغردت أديل قائلة: "نحن لا ننشئ ألبومات بقدر كبير من العناية والتفكير في قائمة الأغاني من دون سبب. يحكي فننا قصة ويجب الاستماع إلى قصصنا كما أردنا. شكرًا لك سبوتيفاي على الاستماع ". وأجاب "سبوتفاي": "أي شيء لك".

وتمت إزالة خيار التبديل العشوائي، الذي يُشار إليه بسهمين متقاطعين، من زر تشغيل الألبوم ولكنه يظل متاحًا عندما ينقر المستخدم لعرض مسارات الألبوم.

وحققت أديل عودتها الكبيرة بأغنيتها المنفردة "إيزي أون مي" (Easy On Me) وهي أول أغنية جديدة لها منذ ست سنوات، والتي احتلت المرتبة الأولى في مخطط الفردي في المملكة المتحدة، وفقًا لشركة أوفيشال تشارتس كومباني". وأصبحت الأغنية الأكثر بثًا في يوم واحد على "سبوتفاي" وجهاز "أمازون أليكسا" عندما تم إصدارها في 15 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وأشاد المعجبون والنقاد بأغاني أخرى من الألبوم، بما في ذلك "ماي ليتل لوف" و"أو ماي غود" وغيرها لشعورهم بالضعف والصوت القديم الذي يستدعي العصر الذهبي لهوليوود.

وصدر ألبوم "30"، المستوحى من طلاقها من زوجها سيمون كونيكي، يوم الجمعة. وتقول المغنية إنها كانت تسعى من خلاله لشرح مسألة انفصالها لابنهما الصغير أنجيلو. وهو رابع ألبوم لها في الاستوديو، وقيل إنها كانت تعمل عليه منذ عام 2018. وهو يفصل انهيار زواجها.

ووفقًا لـ "سبوتيفاي"، حقق الألبوم 60.7 مليون دفق عالميًا في اليوم الأول الذي كان متاحًا فيه، مما يجعله واحدًا من أكثر الألبومات التي تم بثها عند إصداره. أمّا الرقم القياسي فهو 90.8 مترًا، والذي سجلته تايلور سويفت قبل أسبوع واحد فقط.

ومنح أليكسيس بيتريديس، مراجع موسيقى الغارديان، الألبوم ثلاث نجوم، حيث كتب أن موضوع الطلاق كان "مستهلكًا بالكامل" ولكن مع ذلك كان الألبوم "إنجازًا غير مثير للإعجاب".

كان النقاد الآخرون أكثر كرمًا، حيث منحه رولينغ ستون خمس نجوم ووصفه بأنه "أقوى ألبوم لأديل حتى الآن". وأعطاه كل من "ذا تايمز" و"إندبندنت" و "فيننشال تايمز" أربع نجوم.

أصدرت أديل ألبومها السابق، "25"، قبل ست سنوات وكان متاحًا فقط للتنزيل المباشر أو في شكل مادي، على شكل قرص مضغوط أو فينيل. وتمت إضافته إلى خدمات البث عام 2016.

المصادر:
الغارديان

شارك القصة

تابع القراءة
Close