الثلاثاء 26 مارس / مارس 2024

ألهمت جيل الثمانينيات.. وفاة أوليفيا نيوتن-جون أيقونة فيلم "غريس"

ألهمت جيل الثمانينيات.. وفاة أوليفيا نيوتن-جون أيقونة فيلم "غريس"

Changed

 أوليفيا نيوتن-جون
بطلا فيلم "غريس" جون ترافولتا وأوليفيا نيوتن جون - غيتي
طوت هوليوود أمس واحدة من صفحاتها المؤثرة في عالم الأفلام الموسيقية بوفاة المغنية والممثلة أوليفيا نيوتن-جون التي شكلت ثنائيًا مميزًا مع جون ترافولتا.

"رحلت بسلام"، هكذا أعلن زوج المغنية والممثلة أوليفيا نيوتن-جون، التي صعدت إلى قمة قوائم موسيقى البوب ​​العالمية في السبعينيات والثمانينيات من القرن الماضي، وفاتها أمس الإثنين عن عمر ناهز 73 عامًا. 

وطبعت أوليفيا، آخر حقبة السبعينيات بوصمة مميزة جعلت منها نجمة ملهمة لملايين الشبان والشابات في الولايات المتحدة والعالم، طوال سنوات عديدة بعد أن شاركت جون ترافولتا بطولة أحد أهم أفلام هوليوود الموسيقية على الإطلاق.

واشتهرت نيوتن-جون بطلة فيلم (غريس) الغنائي الشهير الذي عُرض عام 1978، والذي أدت فيه مع جون ترافولتا أغنيتهما الشهيرة You're The One That I Want  "أنت من أريده" التي صارت من أكثر الأغنيات مبيعًا على مستوى العالم.

وتم الإعلان عن وفاة الفنانة، التي وُلدت في بريطانيا ونشأت في أستراليا، بنشر صورة على حسابها على إنستغرام مصحوبة بتعليق أنها "رحلت بسلام" في منزلها الريفي "محاطة بالعائلة والأصدقاء"، ووقع المنشور زوجها جون إيسترلينغ. 

أوليفيا نيوتن-جون
أوليفيا وزوجها في صورة نشرتها على حسابتها الإلكترونية قبل أيام

وكانت نيوتن-جون، الحائزة على أربع جوائز غرامي، قد كشفت قبل عدة سنوات عن إصابتها بسرطان الثدي الذي تفاقم وانتشر إلى ظهرها مما أجبرها على إلغاء عدة عروض. وقبل 25 عامًا، خضعت نيوتن-جون لعملية استئصال جزئي للثدي وشرعت في إنشاء مرفق لأبحاث علاج السرطان في أستراليا.

واجتاح خبر وفاة الفنانة الأميركية، مواقع التواصل في الولايات المتحدة، واستذكر العديد من الناشطين، الأغاني التي لا تزال تحظى بمشاهدات واسعة حول العالم، عبر المنصات الإلكترونية. 

وبعد انتقالها من أستراليا إلى الولايات المتحدة في سن الطفولة، باتت أوليفيا هناك نجمة عالمية، تميزت بفن الاستعراض الشامل، غناءً ورقصًا وتمثيلًا، وهو من الفنون التي باتت نادرة في الحقبة الأخيرة من عمر هوليوود. 

 إيسترلينغ قال في منشوره على صفحة النجمة: "نطلب من الجميع احترام خصوصية الأسرة خلال هذا الوقت الصعب للغاية. لقد كانت أوليفيا رمزًا للانتصارات والأمل لأكثر من 30 عامًا وهي تشارك رحلتها مع سرطان الثدي. بدلًا من الزهور، تطلب العائلة تقديم أي تبرعات"، وذلك في سبيل دعم حملات مكافحة السرطان.

وقام محبو الفنانة الأميركية، بوضع باقات الزهور والصور التذكارية على النجمة الذهبية المخصصة للمغنية والممثلة في ممشى المشاهير في هوليوود. 

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close