الإثنين 15 أبريل / أبريل 2024

"أمازون" تحدّث مساعدها الصوتي.. "أليكسا" يطلب تحديًا مميتًا من طفلة

"أمازون" تحدّث مساعدها الصوتي.. "أليكسا" يطلب تحديًا مميتًا من طفلة

Changed

"أليكسا" مساعد صوتي من "أمازون"
"أليكسا" مساعد صوتي من "أمازون" (غيتي)
يحصل المساعدون الصوتيون على معلوماتهم من محرّكات البحث الشائعة، لكن ليس لديهم القدرة على التحقق من المعلومات بشكل فعّال، وبالتالي يمكن أن يقدموا نتائج خاطئة.

أدخلت شركة "أمازون" تحديثات على مساعدها الصوتي "أليكسا" بعد أن تحدى البرنامج طفلة بعمر العشر سنوات للقيام بتحد مميت.

وطلبت الطفلة من "أليكسا" اقتراح تحد تقوم به، فأبلغها البرنامج بوضع قطعة نقود معدنية على شوكتي شاحن كهربائي أُدخل نصفها في مقبس للكهرباء، أي أن جزءًا منها سيكون مكشوفًا، ممّا يعرضها لصدمة كهربائية.

ونشرت والدة الفتاة المحادثة بين ابنتها و"أليكسا" على تويتر، وقالت: "كنا نقوم ببعض التحديات الجسدية، مثل الاستلقاء والتقلّب وحمل حذاء على قدمك، من موقع يوتيوب. لكن ابنتي أرادت أن تقوم بتحدٍ جديدٍ، وعندها اقترح أليكسا هذا التحدّي".

ويُعرف هذا التحدي الخطير باسم "تحدي البنس"، وانتشر على موقع "تيك توك" ومواقع تواصل اجتماعي أخرى منذ أكثر من عام، ويُمكن أن يؤدي إلى صدمات كهربائية، وحرائق وأضرار أخرى.

وقالت شركة "أمازون" في بيان لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي": "بمجرد أن علمنا بهذا الخطأ، اتخذنا إجراء سريعًا لإصلاحه"، مشيرة إلى أن "أليكسا" قد صُمّم لتقديم معلومات دقيقة وذات صلة ومفيدة للعملاء".

ووفقًا لصحيفة "إندبندنت" البريطانية، يحصل المساعدون الصوتيون مثل "غوغل"، و"سيري"، و"أليكسا" على معلوماتهم من محرّكات البحث الشائعة، لكن ليس لديهم القدرة على التحقق من المعلومات بشكل فعال، وبالتالي يمكن أن يقدموا نتائج خاطئة أو مسيئة.

وذكرت الصحيفة أنه في ديسمبر/ كانون الأول 2020، تبيّن أن "أليكسا" يكرّر ملاحظات عنصرية. إذ عندما سُئل عما إذا كان "الإسلام شريرًا"، أجاب "أليكسا": "هذا شيء وجدته على الويب. وبحسب الموقع، فإن الإسلام دين شرير".

المصادر:
ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close