الأحد 21 أبريل / أبريل 2024

"أمازون" تستعد لإطلاق خدمة توصيل البضائع بواسطة طائرات بدون طيار

"أمازون" تستعد لإطلاق خدمة توصيل البضائع بواسطة طائرات بدون طيار

Changed

تقرير حول تدشين مجموعة أمازون أول متجر من دون بائعين خارج الولايات المتحدة في مارس 2021 (الصورة: تويتر)
سيتم برمجة أسطول الطائرات بدون طيار لإسقاط حزم "أمازون" في الحدائق الخلفية لحوالي 4000 من سكان لوكفورد.

أعلنت شركة "أمازون" أنها ستبدأ في إجراء عمليات تسليم الطلبات باستخدام طائرات بدون طيار في وقت لاحق من هذا العام.

فقد كشفت الشركة يوم أمس أن إطلاق خدمة "برايم إير" الذي استغرق تطويرها ما يقرب من عقد من الزمان، سيبدأ في لوكفورد بكاليفورنيا في الولايات المتحدة الأميركية.

وسيتم برمجة أسطول الطائرات بدون طيار لإسقاط حزم "أمازون" في الحدائق الخلفية لحوالي 4000 من سكان لوكفورد. لكن المشروع لا يزال بانتظار الموافقة النهائية من إدارة الطيران الفيدرالية، وإذا نجحت التجربة في لوكفورد، سيتم تطبيق هذه الخدمة في مكان آخر في الأشهر والسنوات القادمة".

خدمة أسرع وأكثر استدامة

وتسعى "أمازون" من خلال استخدام الطائرات بدون طيار لتوصيل الشحنات للعملاء في أقل من ساعة، حتى عند العبور في المجتمعات الكبيرة.

ويأمل أكبر بائع تجزئة عبر الإنترنت في العالم أيضًا أن تساعد الطائرات بدون طيار التي تعمل بالبطاريات في تقليل انبعاثات الكربون، والتي يأتي جزء كبير منها من نقل البضائع. فوفقًا لتقرير الاستدامة الخاص بالشركة، فإن حوالي 39 طنًا متريًا من انبعاثات الكربون نتج عن كل مليون دولار من الإيرادات في عام 2020. 

وبدأت "أمازون" في اختبار طائرات التوصيل بدون طيار عام 2013، لكنها أوقفت الخدمة بسبب مشكلات تتعلق بالأجهزة والسلامة.

وبلغت النكسات ذروتها عند إقالة أكثر من 100 موظف بريطاني من شركة "برايم إير" العام الماضي، ما دفع بانتشار شائعات حول احتمال إلغاء المشروع بأكمله.

حمولة تتخطى 2 كيلوغرام

وقال متحدث باسم أمازون لوكالة "فرانس برس": إن الطائرات بدون طيار يمكن أن تحمل حمولات تصل إلى 2.2 كيلوغرام في عبوات بحجم صندوق أحذية كبير.

وأوضح المتحدث أن العناصر التي تمت الموافقة على تسليمها بطائرات بدون طيار ستشمل المنتجات المنزلية ومواد التجميل واللوازم المكتبية والمعدات التقنية.

وتعد "أمازون" واحدة من ثلاث شركات للتوصيل، تستخدم الطائرات بدون طيار، حاصلة على شهادة إدارة الطيران الفيدرالية التي تم منحها في أغسطس/ آب 2020.

وتحاول "أمازون" أن تقدّم تجارب فريدة للزبائن، ففي مارس/ آذار 2021 افتتحت الشركة أول سوبر ماركت من دون صندوق للدفع خارج الولايات المتحدّة في منطقة إيلينغ البريطانية حيث يمكن للعملاء التبضع والخروج فورًا دون الانتظار في طوابير لدفع قيمة مشترياتهم.

وكانت خطط فتح متاجر خالية من صناديق الدفع في طور التنفيذ منذ سنوات في عدد من البلاد، إلاّ أن جائحة فيروس كورونا عجلّت في تنفيذها، وقد أعلنت أمازون نيتها فتح 30 متجرًا يكون فيها الزبون هو البائع والمحاسب في آن واحد. 

المصادر:
العربي - ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close